روبورتاج الناظور..احتجاج جديد للمحامين ضد جواز التلقيح أمام محكمة الاستئناف

روبورتاج الناظور..احتجاج جديد للمحامين ضد جواز التلقيح أمام محكمة الاستئناف
نظم محامو الناظور صباح اليوم الاربعاء وقفة احتجاجية جديدة امام محكمة الاستئناف ضد اجبارية ادلاء بجواز التلقيح لولوج المحاكم.

المحامون الذين رفعوا عددا من الشعارات التي تستنكر هضم حقوق المحامين و المرتفقين و موظفي المحاكم على حد سواء، يواصلون منذ مدة برنامجا مسطرا للاحتجاج محليا و وطنيا على القرار المذكور.

هذا و من المنتظر ان ينظم محامو الناظور وقفة جديدة غدا الخميس امام المحكمة الابتدائية بالمدينة.

هذا و جدد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب تأكيده على مواقفه المبدئية والثابتة المعبر عنها في جميع بياناته السابقة الرافضة التقييد ولوج المحامين إلى المحاكم والمشروط بوجوب الإدلاء بجواز التلقيح ، مشيداً في الوقت ذاته بالانخراط المسؤول والحضاري للمحاميات والمحامين دفاعاً عن استقلالية وكرامة مهنة المحامين تعبيراً منهم عن وحدة الصف المهني.

وأدان البيان بشدة منع بعض النقباء وأعضاء مجالس الهيئات من الدخول إلى مقراتهم الموجودة داخل المحاكم، معتبرين ذلك عدواناً سافراً على استقلالية المهنة واعتداء صريحاً عليها وتعطيلاً المرفق حيوي، ودعوا الشركاء في منظومة العدالة إلى حوار جدي وهادف ودون شروط مسبقة لتجاوز هذه الأزمة غير المسبوقة، معلنين استعدادهم لخوض جميع الأشكال النضالية، دفاعاً عن مواقفهم المعبر عنها.

وشددت جمعية هيئات المحامين في المغرب على ضرورة فتح المحاكم أمام المحامين والمرتفقين دون قيود، ورفع جميع مظاهر التطويق الأمني الاستثنائي، ودعت جميع الهيئات، أجهزة ومحامين، إلى التشبث بروح التضامن المعبر عنها، معتبرة أن كل منع قد يطال أي محام هو منع لجميع المحامين بالمغرب.

وأعربت عن رفضها المساس بمبدأ الأمن القضائي للمواطنين وبشروط المحاكمة العادلة من خلال البت وحجز القضايا للحكم وبشكل غير مسبوق في غياب الأطراف ودفاعهم، وحثت على فتح قنوات التواصل مع كل الجهات المعنية بالموضوع لتوضيح مواقف الجمعية والدفاع عنها.

29 ديسمبر 2021



مصدر : ariffino.net.