الناظور.. القبض على أربعة متورطين في جريمة بيئية من بينهم صيني

الناظور.. القبض على أربعة متورطين في جريمة بيئية من بينهم صيني
تمكنت مؤخرا عناصر الشرطة التابعة للدائرة الأولى بالناظور من توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم من أجل ارتكاب جريمة بيئية، حيث تم العثور بحوزتهم على كمية مهمة من سمك “خيار البحر” الممنوع من الصيد نظرا لتزايد خطر انقراضه.

ويتعلق الأمر بأربعة أشخاص، كانوا مستقلين سيارة نفعية، ومن بين الأشخاص الأربعة مواطن صيني الجنسية، يعتبرالمشتبه الرئيسي في شراء هذا النوع المحضور من الأسماك.Advertisement

وبعد توقيف المتورطين في هذه الجريمة البيئية، تمت إحالتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة، من أجل تعميق البحث والتحقيق معهم.

وقد بدأت العديد من الدول، ومن بينها المغرب، منع عمليات الصيد لهذا الحيوان

بسبب ارتفاع المخاوف من خطر انقراض هذا النوع من الأسماك في أماكن عديدة وبغرض الحفاظ على ما تبقى منه وحمايته من خطر الإنقراض، نتيجة للصيد الجائر لهذا النوع الهام، مما أثر سلبا على مستوى المنتوج المتاح في السوق العالمية ، وهذا ما استدعي اتخاذ موقف حازم لوقف هذا التدهور الحاد في المخزون الطبيعي لهذه الكائنات.

كما يشار إلى أن اختفاء هذه الحيوانات وصل إلى نقطة حرجة، مما يطرح العديد من المخاوف بخصوص مستقبلها، خصوصا أن الأبحاث تؤكد أن مثل هذه الأحياء البحرية تحتاج لأكثر من 50عاما لتعود لمستوياتها الطبيعية.

28 ديسمبر 2021
مصدر : ariffino.net.