المنتصر: سنشرع قريبا في ترميم سوق المركب وهذه خطتنا لتعويض المتضررين من الحريق

المنتصر: سنشرع قريبا في ترميم سوق المركب وهذه خطتنا لتعويض المتضررين من الحريق
أكد محمد المنتصر، النائب الثاني لرئيس جماعة الناظور، انتهاء اللجنة التقنية التي شكلها عامل إقليم الناظور، من تقييم الخسائر التي تسبب فيها حريق الأحد الماضي على مستوى بناية المركب التجاري البلدي.

وقال المسؤول نفسه، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن عملية التقييم الأولي كشفت عن تعرض 10 محلات لحريق كامل، بالإضافة إلى 12 آخرين أتلفتهم النيران بشكل جزئي ناهيك عن تضرر محلات مجاورة بفعل الدخان والنيران، وتعرض سلع ممتهني البيع في الساحة التابعة للمرفق المذكور للتلف الجزئي والكامل.

وفي إطار مواكبة المجلس الجماعي لهذه المأساة، أوضح المنتصر أن هذا الأخير سيشرع في ترميم وصيانة الجزء المتضرر من الحريق في أقرب الآجال بتنسيق مع عامل إقليم الناظور، على أن يتم الشروع في هذه الأشغال خلال هذا الأسبوع دون انتظار موعد صرف تعويضات شركة التأمين.

وبالإضافة إلى عملية ترميم وصيانة الجزء المتضرر، أشار النائب الثاني لرئيس جماعة الناظور، إلى وضع خطة شاملة لتفعيل آليات التضامن لتعويض ضحايا الحريق، فضلا عن تفعيل برنامج يروم الوقاية من الكوارث في مختلف أسواق المدينة.

واستطرد "نتمنى تفعيل مخرجات الاجتماع المنعقد صباح الاثنين في أقرب الآجال، ونحن كمنتخبين بالمجلس الجماعي للناظور سنقف مع التجار إلى غاية خروجهم من هذه الأزمة التي عمقت جراحهم بعد تداعيات جائحة كورونا".

إلى ذلك، أشاد المنتصر، بجهود عامل إقليم الناظور، وكذا تفهم جمعية التجار للوضع بعد تكليفها بإحصاء وتقدير حجم الخسائر على مستوى السلع والمحلات المحترقة، في أفق العمل معها بشكل تشاركي لتعويض الضحايا.

جدير بالذكر، أن علي خليل، عامل إقليم الناظور، استدعى صباح اليوم عددا من المصالح، من بينها جماعة الناظور وجمعية التجار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، لدراسة الآليات التي يمكن وضعها مع السلطات الاقليمية والمؤسسات المتدخلة قي قطاع التجارة وترجمتها في الوقوف مع التجار المتضررين.

الثلاثاء 28 ديسمبر - 11:47

مصدر : nadorcity.com.