لجنة تقنية تجرد الخسائر التي خلفها حريق المركب التجاري

لجنة تقنية تجرد الخسائر التي خلفها حريق المركب التجاري
حلت اليوم الاثنين، لجنة مكونة من ممثلي عدد من المصالح بجماعة الناظور، في المركب التجاري البلدي، وذلك في إطار تقييم وتتبع الأضرار التي نتجت عن الحريق الذي عرفه المرفق المذكور ليلة أمس الأحد.

وتشكلت اللجنة، من باشا مدينة الناظور، ونائبي رئيس المجلس الجماعي، ورئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، بالإضافة إلى ممثلي التجار، حيث وقفت على حجم الخسائر التي خلفها الحريق على مستوى جدران البناية وسلع التجار المتضررين.

وجاء تشكيل اللجنة، بعد انعقاد اجتماع بعمالة إقليم الناظور، لتقييم الأضرار الناتجة عن الحريق، تضمن نقطتين، الأولى تتعلق بتشكيل لجنة تقنية لتتبع ومعاينة الأضرار التي لحقت بالمحلات التجارية، وتحديد حجم الخسائر.

ودعا عامل الإقليم إلى بذل مجهودات كبيرة وذلك من اجل أن يتمكن التجار المتضررون من مزاولة تجارتهم في أقرب وقت ممكن.

أما النقطة الثانية فقد تعلقت بتأهيل جميع الأسواق التابعة للجماعة الترابية، وذلك من أجل حمايتها من مختلف الكوارث.

وقال محمادي أحميان، الكاتب العام لجمعية الصفاء لتجار المركب التجاري بالناظور في تصريح لـ"ناظور سيتي"، إن الاجتماع الذي حضره المتضررون من الحريق بدعوة من عامل إقليم الناظور، خلص إلى تشكيل لجنة تقنية، وذلك لتسهيل الأمور أمام التجار لممارسة نشاطهم في ظروف مريحة.

وكان محمد المنتصر، النائب الثاني لرئيس جماعة الناظور، كشف عن مخرجات أول لقاء مع التجار المتضررين من الحريق، حيث أوضح، أنه قد تم إيفاد لجنة تقنية بدأت اشتغالها بشكل فوري من أجل إحصاء الخسائر والشروع في الاصلاحات اللازمة لاستئناف المحلات المتضررة لنشاطها.

وتم على ضوء اللقاء السالف ذكره، إعداد خطة لإعادة هيكلة الأسواق وتجهيزها بما يلزم من تجهيزات من أجل تفادي الحرائق خصوصا معدات الربط بالكهرباء ولوجيستيك إخماد النيران، وذلك بعد دراسة الآليات التي يمكن وضعها مع السلطات الاقليمية والمؤسسات المتدخلة قي قطاع التجارة من أجل الوقوف مع التجار المتضررين في محنتهم.

الاثنين 27 ديسمبر - 23:59



مصدر : nadorcity.com.