هكذا أنقذ شرطي وممرضة حياة شاب حاول القفز من سطح عمارة بالناظور

هكذا أنقذ شرطي وممرضة حياة شاب حاول القفز من سطح عمارة بالناظور
ناظورسيتي:محمد العبوسي-حمزة حجلة-جابر الزكاني

تفاجأ المواطنون، بصعود شاب إلى سطح عمارة بحي لعري الشيخ بالناظور المدينة، مهددا بالانتحار، حيث كان في حالة هيستيرية، ولولا تدخل الألطاف الإلهية لكان في عداد الوفيات.

وعبَّر المواطنون عن حيرتهم من السرعة التي ظهر فيها الشاب فجأة، في دور المنتحر، في الوقت الذي كان في الشارع جائلا بينهم، ويحكي شاهد عيان، يعمل بالقرب من العمارة، عن الكيفية الانسانية التي تدخلت بها سيدة، على سطح العمارة، وأقنعت الشاب بالعدول عن قراره.

وتمكنت الممرضة المذكورة بمعية متطوعين آخرين، من إنقاذ الشاب بعدما دخلوا معه في حوار تمكن شرطي تابع للهيئة الحضرية فيما بعد من دفعه وجره بعيدا عن حافة السطح.

هذا وقال شاهد آخر، بأنه يُجهل ما تعرض له الشاب ليدفعه للصعود للسطح، فقرر الانتحار، أو هدد به، كما استنكر المواطنون، فرار البعض للاستسلام لظروف الحياة، مهما كانت، ومهما قَست، فلم يكن يوما لمسلم أن يقتل النفس تحت أي طائلة إلا بالحق، ناهيك عن الانتحار.

هذا وشهد حي لعري الشيخ، بعد عصر يوم الاثنين 27 دجنبر الجاري، استنفارا أمنيا إثر إقدام شخص على محاولة رمي نفسه من سطح عمار بمركز مدينة الناظور.

كما عرف الحادث حضور عدد من المصالح الأمنية، بالإضافة إلى تجمهر العشرات من المواطنين حول مكان الحادث.

وأقدم المعني، في عقده الثالث، على الصعود إلى سطح عمارة تجارية بحي لعري الشيخ في الناظور، قبل أن يشرع في الصراخ مهددا الانتحار.

وكان المذكور في حالة هستيرية يفترض أنها ناتجة عن تناول الأقراص المهلوسة وفقا لما أكده مصدر لموقع "ناظورسيتي".

وتعتبر هذه هي المحاولة، الثانية من نوعها في أسبوع واحد بإقليم الناظور، حيث سبق لثلاثينية أن تم إنقادها بالعروي، حين كانت تهمّ بشنق نفسها بالحديقة الايكولوجية بالمدينة، الأسبوع المنصرم، حيث قامت بربط عنقها بشجرة بالحديقة، باستعمال حجاب شعرها (الفولار).

وتنغلغل ظاهرة الانتحار في الريف بقوة، في السنوات الأخيرة، حيث ترد الأخبار عن عدة حالات بكل من الدريوش، الحسيمة والناظور، تحكي قصص انتحار لمسنين وشباب، في ظروف غامضة.

الاثنين 27 ديسمبر - 23:59
مصدر : nadorcity.com.