فيديو.. ضبط 4 أشخاص متلبسين بتهريب كمية مهمة من الحشيش المغربي إلى ألميريا

فيديو.. ضبط 4 أشخاص متلبسين بتهريب كمية مهمة من الحشيش المغربي إلى ألميريا
في عملية مشتركة بين جمارك اسبانيا والحرس المدني، تم تفكيك منظمة للتهريب الدولي للمخدرات مكونة من 4 أفراد أدخلوا كمية كبيرة من الحشيش عبر سواحل ألميريا، بلغت أكثر من طن و600 كيلوغرام.

العملية الأمنية، التي تمت تسميتها بـ "دوفين" انطلقت على ضوء معلومات تم الحصول عليها، تفيد بأن هناك وكرا محتملا على سواحل ألميريا لاستقبال وتخزين المخدرات وإدخالها الى اسبانيا، ما جعل الحرس المدني والجمارك يكثفان المراقبة البرية، البحرية والجوية، باستعمال مختلف الوسائل الممكنة، على رأسها الأقمار الاصطناعية، والتصوير الجوي.

ومنذ فجر أمس السبت 25 دجنبر الجاري، تم رصد زورق قبالة سواحل "روكيتاس دي مار" بالمسح الجوي، فركز القمر الاصطناعي على تلك المنطقة.

علاوة على ذلك، نشر الحرس المدني بيانا يفيد بأنه تم العثور على مجموعة من الأشخاص وسيارتين في منطقة كاستيلو دي سانتا آنا في ألميريا، التجمع الذي يُعتقد أنه كان في نقطة التخزين المذكورة.

ومنذ تلك اللحظة تم التنسيق الأمني بإسبانيا لخطة محاصرة المنطقة برا، فيما استدعي الدعم الجوي والبحري لإتمام الحصار تفاديا لفرار طاقم السفينة المشبوهة، خلال المداهمة.

وتمكن ضباط الجمارك الاسبان من إلقاء القبض على ربَّان الزورق السريع وضبط هذا الأخير، وعلى متنه 53 "بالة" (أكياس مصنوعة من الخيش) تزن كل واحدة منها 30 كيلوغراماً معبئة بالحشيش، فيما حاول أعضاء المنظمة الذين حوصروا في المخبأ الإفلات من حصار الشرطة.

وفي محاولة الفرار، اصطدم هؤلاء بمركبة مموهة تابعة للحرس المدني، مما أدى إلى وقوع إصابتين طفيفتين، حسب نفس المصدر الرسمي، في غياب ضمانات تؤكد حقيقة الإصابات وسببها.

يضيف المصدر، بأنه وعلى الرغم من ذلك، تمكن الضباط من اعتقال فرد واحد من التنظيم، فيما اعتقل شخصان آخران على اليابسة بفضل الحصار، وتم العثور على حزمة أخرى من الحشيش في سيارة كانت في الجوار.

وأسفرت العملية عن اعتقال 4 أشخاص ومصادرة 54 "بالة" من الحشيش وزنها الاجمالي 1624 كيلوغرام، وتمت مصادرة عربة شحن وقارب نصف صلب طوله 12 متراً بثلاثة محركات قوية بقوة 300 حصان.

الاحد 26 ديسمبر - 20:12
مصدر : nadorcity.com.