تلقيح المواطنين في خيمة بالسوق الأسبوعي للعروي

تلقيح المواطنين في خيمة بالسوق الأسبوعي للعروي
قامت السلطات المحلية في جماعة بني وكيل اولاد محند، بنصب خيمة للتلقيح ضد كورونا، بالسوق الأسبوعي لبني وكيل، على شكل مركز متنقل للتطعيم.

ويأتي هذا حسب مصدر محلي، في إطار تقريب هذه الخدمة من المواطنين، وسعيا للتحسيس بأهمية التلقيح ضد الفايروس، وتلقي مختلف الجرعات المعتمدة.

وقد أشرف قائد قيادة بني بويحيي وممثلي مندوبية الصحة ببني وكيل، منذ صباح اليوم الأحد 26 دجنبر الجاري، على نصب وتسيير خيمة للتلقيح وسط السوق الأسبوعي للجماعة، تسهيلا لكل من لم يتمكن من التنقل نحو المراكزالصحية، خصوصا من الذين يقطنون المناطق القروية النائية.

وفي خبر متصل كانت الملحقة الإدارية الثانية لباشوية الناظور، قد نظمت يوم الثلاثاء 14 دجنبر الجاري، حملة تحسيسية كبرى تدعو المواطنين لتلقي الجرعة الثالثة من اللقاح ضد كوفيد-19.

الحملة التي سار في موكبها قائد الملحقة المذكورة، أعوان سلطة ورجال القوات المساعدة، علاوة على عناصر الأمن الوطني، جابت معظم شوارع وأحياء جماعة الناظور، كاولاد إبراهيم، الجوطية، سوق أولاد ميمون، طريق أزغنغان مرورا ببويزارزان والمسالك المحيطة.

هذا ونادت السلطات المحلية المواطنين عبر مكبرات الصوت، تطالب فيها كل الشرائح العمرية بتلقيها للجرعة الثالثة، مؤكدة على نفاد صلاحية شهادات التلقيح التي مر على صدورها أكثر من ستة أشهر.

وتشن السلطات المحلية بمختلف تلاوينها، منذ بداية انتشار الوباء حملات مشتركة تحت الإشراف الفعلي لقواد المدينة متمثلة في جولات واسعة في مختلف احياء المدينة منادين ومطالبين من كبار السن وذوي الامراض المزمنة كالقلب والسكري، بزيارة المراكز الصحية القريبة من محل سكناهم في حالة شعورهم بأعراض الوباء التاجي، حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، خصوصا في هذه المرحلة "العصيبة " التي يمر بها العالم.

وتأتي هذه الحملات التحسيسية، في إطار الدفع بالمواطنين للحفاظ على سلامتهم الصحية اولا، بالتلقيح خصوصا كبار السن، إذ كانت سنة 2020 قد سجلت اغلب حالات الوفيات في صفوف الكبار بسبب كورونا على مستوى الناظور، الأمر الذي دفع السلطات الإقليمية بأمر مباشر من عامل الإقليم، إلى تفعيل استراتيجية استباقية، للحد من خطورة "الفتك" التي سجلت بالناظور منذ مدة.

الاحد 26 ديسمبر - 17:50

مصدر : nadorcity.com.