لماذا يضع مضيفو الطيران أيدهم خلفاً.. وما المعلومات التي يخفونها عن الرحلة الجوية..؟!

لماذا يضع مضيفو الطيران أيدهم خلفاً.. وما المعلومات التي يخفونها عن الرحلة الجوية..؟!
يمثل للبعض السفر في السماء أمراً جميلاً ورائعاً، وربما يكون حلم لآخرين وفوبيا للبعض، لكن أمر الطائرة التي تطير في السماء ما زال مدهشاً للعالم بأسره، هو أعظم اختراع توصلت له البشرية وأجملها على الإطلاق.Advertisement

يخاف العديد من الأشخاص من الرحلات الجوية بالرغم من اضطرارهم للسفر على متن الطائرة، ويأخذ أشخاصاً حبوبا ً منومة طيلة الرحلة، لكن هل هم محقون في مخاوفهم تلك؟

في الطائرة أول ما يثير الانتباه هم مضيفو الطيران الذين يرتدون زياً موحداً ويتوازعون أدوارهم بعناية.

لكن لماذا تضع المضيفات أيديهن خلف ظهورهن قبل بداية الرحلة..؟ ولماذا يبقى الركاب طيلة فترة الرحلة تحت عيون المراقبة ويمنعوا أحياناً من الحركة بحرية..؟

يضع مضيفوا الرحلات الجوية أيدهم خلف ظهرهم بداية الرحلة لأنهم يعدون في تلك الأثناء عدد الركاب على متن الظائرة ليتم توثيقها في أرشيف الطيران الخاص بالشركة والخاص بمطار نقطة الانطلاق ومطار نقطة الهبوط.

وهذه العملية هامة جداً بالنسبة للرحلات التي لديها “ترانزيت” بالأخص، لأن البعض ممكن أن يستخدم تلك الرحلات للتخـ.ـفي في المطارات وطلب اللجوء، كما حدث الشهر الماضي.

وتقول خبيرة الطيران آنا ميري، التي تسافر على الدوام، إن المقاعد التي يجلس عليها المسافرين، وطاولة الطعام، هما أقـ.ـذر مكانين في الطائرة، والغريب أن الحمام الذي في الطائرة يكون صحيا أكثر منهما، على خلاف ما يعتقد كثيرون.

بالرغم من أن القهوة والمشروبات الساخنة تعد أمامك إلا أن هذا لا ينطبق على الطعام فالطعام في الطائرة يعد قبل 3 أيام من الرحلة، ويتم تسخينه قبل تقديمه للمسافرين بدقائق.

ومن الأشياء التي لا يخبرك المضيفون عنها هي، أن التواليت أقـ.ـذر منطقة لدرجة أن المضيفون أنفسهم يتحاشون استخدامه.

كما أن منطقة تخزين مياه الشرب والمشروبات على الطائرة منطقة قـ.ـذرة للغاية لا تنظف، العديد من المضيفات اعترفن أنهن لا يشربن القهوة أو الشاي على متن الطائرة، لأن مياه الطائرة قد تحتوي على بكتيريا فنادراً ما يتم تنظيف أنابيب المياه.

وذكرت إحداهن أنها فوجئت حينما رأت ذات مرة، ركاباً يعدون حساءً باستخدام المياه الموجودة على متن الطائرة.

البطانيات التي تستخدمها في الطائرة تقدم لك في أكياس مغلقة، لكنها في الحقيقة وضعت داخل الأكياس دون أن تغسل أو تنظف.

والمعلومة الأهم هي أن الوجبات التي تقدم لطاقم الطائرة أفضل بكثير من تلك التي تأكلها أنت بوصفك مسافراً.

يُسمح لطواقم بعض الطائرات، باستخدام الصـ.ـاعق الكهربائي في حال أصبح أحد المسافرين يمثل خـ.ـطراً على بقية الركاب.

تقول إحدى مضيفات الطيران إنه لا يتم الإعلان رسمياً عن وفـ.ـاة أي من الركاب خلال الرحلات الجوية، حتى لا يثير هذا الأمر الفـ.ـزع لدى باقي الركاب، فلا يعرفون هذا الأمر إلا بعض هبوط الطائرة على الأرض.

ومن المرجح أن يضطر طاقم الطائرة إلى إبقاء الراكب الذي وافاه الأجل خلال الرحلات الجوية في مقعده، أو نقله إلى مقعد لا يحيط به سوى عدد محدود من الركاب، أو إلى مقاعد الدرجة الأولى التي تتسم بخصوصية أكبر وتتسع لمسافات كبيرة بين بعضها البعض.

وحال تشـ.ـكك أحد المسافرين في أمر الراكب المتـ.ـوفى يُقال إنه يغط في النوم أو ربما ثملاً بشدة.

وبالرغم من الإثـ.ـارة التي نفكر فيها بأن تكون مضيفاً تقضي كل يوم ببلد وتسافر على متن طائرة وتقبل كبار الشخصيات، إلا أن الأمر من الناحية المادية ليس مجزياً كما تتوقع، فالشركات بخيلة ولا تحاسب مضيفو الطيران إلاّ على الساعات التي يقضونها في الجو بغض النظر عن ساعات التجهيز التي تسبق الرحلة أو تأتي بعدها.

26 ديسمبر 2021
مصدر : ariffino.net.