لوقف تدفق المهاجرين.. 43% من المواطنين يؤيدون بناء جدران على حدود الاتحاد الأوربي

لوقف تدفق المهاجرين..  43% من المواطنين يؤيدون بناء جدران على حدود الاتحاد الأوربي
أيد حوالي 43 في المائة من المواطنين الأوروبيين بناء جدران على حدود الاتحاد الأوربي لوقف تدف المهاجرين.

وقد كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “YouGov” أن 6 من أصل كل 10 أوربيين يعتقدون أن الاتحاد الأوروبي عدد كبيرا من المهاجرين في العقد الماضي.

كما أظهرت نتائج هذا الاستطلاع، الذي نشرته وكالة نوفا الإيطالية، أن نفس النسبة يرون أن بلادهم استقبلوا عددا كبيرا جدا من المهاجرين في الفترة ذاتها.

ويزعمون أيضا، أن السكان الأجانب، في إشارة للمهاجرين، ليس لديهم نية للاندماج في المجتمع الأوروبي.

وشمل الاستطلاع، الذي نشرته أيضا صحيفة “البايس” الإسبانية، أكثر من 12.000 أوربيا في كل من ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وبولندا وبلجيكا والسويد والمجر وسويسرا.

وقد أفرزت نتائج الاستطلاع تباينا كبيرا بين مختلف الدول الأوربية، حيث رفض 77 في المائة من الإيطاليين استقبال المهاجرين غير الشرعيين.

فيما جاءت إسبانيا في المرتبة الثانية بنسبة 75 في المائة، وألمانيا في المرتبة الثالثة بنسبة 67 في المائة، وهي أعلى مستويات رفض استقبال مهاجرين.

ومن جهة أخرى، أشارت البيانات الحديثة الصادرة عن الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس) إلى ارتفاع وتيرة الهجرة غير النظامية إلى أوروبا بنسبة 64 بالمائة من يناير إلى غشت، مقارنة بالفترة نفسها خلال العام الماضي.

كما تضاعفت موجات الهجرة غير النظامية عن "طريق البلقان" عبر تركيا ومنطقة وسط البحر المتوسط التي تعد أكثر طرق الهجرة خطرا في العالم.

السبت 25 ديسمبر - 23:41
مصدر : nadorcity.com.