عصابة تجبر الشباب في مليلية على تهريب المخدرات مقابل التستر على صورهم الفاضحة

عصابة تجبر الشباب في مليلية على تهريب المخدرات مقابل التستر على صورهم الفاضحة
قامت وحدة مكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات بمليلية المحتلة، بتفكيك منظمة إجرامية متخصصة في تهريب ونقل مواد مخدرة من الثغر المغربي المحتل إلى شبه الجزيرة عن طريق الجو، وذلك عن طريق مادة نقلها عبر أناس تم ابتزازهم جنسيا.

وأفاد متحدث باسم المقر المركزي لشرطة مليلية السليبة، بأنه تم إلقاء القبض على الشبكة، التي تنشط أيضا في " الابتزاز"، وتقوم بإكراه شباب، وإجبارهم على المشاركة في أنشطة إجرامية، تحت التهديد بنشر صور حميمة لهم أو بعض محادثاتهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد أوضح نفس المصدر بأن "إرسال مادة ذات طبيعة مثيرة بِحُرِّية تامة وطوعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي لا يعتبر جريمة.

فإذا كان الشخص الذي يتلقاها -قد تم تحذيره– فهو يشارك مع أطراف ثالثة دون موافقة، فهي جريمة".

وبعد التحقيق في عدة شكاوى سابقة، ومعلومات مختلفة، تلقتها الشرطة من الضحايا، بدأت هذه الأخير بأحد الضحايا الذين تم إكراهه بواسطة بروفايل وهمي على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي، في تحقيق معمق، بهدف اكتشاف وتحديد مكان أعضاء المنظمة.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أن المحققين تمكنوا من اعتراض 1470 جرامـاً من الحشيش مقسمة إلى خمسة عشر طرداَ، واحتجزوا في مطار مليلية المحتلة، الشخص الذي كان ينقل ضحية "الابتزاز الجنسي" عندما حاولت المنظمة ركوبها على متن طائرة متجهة إلى مالقا.

هذا وبعد أيام قليلة، تمكنت الشرطة الوطنية في مليلية المحتلة، من تحديد واعتقال عضو بالشبكة التي حجزت "الضحايا"، وأخفت المخدرات تحت ملابس إحدى الناقلين، كان يعمل في حي كنيادا دي هيدوم في مليلية المحتلة.

وأسفر عن هذه العملية اعتقال ثلاثة أشخاص، وضبط 1470 جراما من المخدرات ، ومصادرة سيارة والعديد من الهواتف المحمولة التي استخدمها المتورطون لابتزاز ضحاياهم عبر الشبكات الاجتماعية..

السبت 25 ديسمبر - 16:53
مصدر : nadorcity.com.