التحقيق مع رئيس جماعة بالحسيمة متهم بالتزوير والاستيلاء على ملك الغير

التحقيق مع رئيس جماعة بالحسيمة متهم بالتزوير والاستيلاء على ملك الغير
يبحث قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، مع 28 شخصا بينهم رئيس جماعة أيت يوسف وعلي بإقليم الحسيمة، وذلك للاشتباه بتورطهم في قضية تتعلق ب"تزوير المستندات للاستيلاء على أملاك الغير".

وذكرت مصادر مطلعة، أن المعنيين بالأمر، يشكلون شبكة حاولت الاستحواذ على أملاك عقارية بجماعة أيت يوسف وعلي، تعود لعائلة معروفة في إقليم الحسيمة.

وأفادت المصادر ذاتها، انه يتابع في إطار هذه القضية التي تحضى باهتمام كبير من قبل سكان المنطقة، رئيس جماعة ومهندس طبوغرافي وأشخاص آخرين، بالإضافة إلى شهود زور.

وأوضحت، انه تمت الاستعانة بشهود الزور من أجل إثبات ملكية العقارات لأشخاص غير مالكيها الحقيقيين.

وكشفت المصادر ذاتها، أن التحقيقات لازالت متواصلة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات القضية، والكشف عن جميع المتورطين قصد إحالتهم على العدالة من أجل المنسوب إليهم.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور، قد استمع، الاثنين الماضي، لأربعة عدول، وذلك على ذمة تحقيق فتحته النيابة العامة بشأن شبكة استولت على أراضي الغير باستعمال وثائق مزورة وعقود عرفية لفائدة ملاك وهميين

ووفق ما كشفت عنه مصادر عليمة، فان فالشبكة كانت تلجأ إلى عدد من العمليات الاحتيالية قبل أن تستقر أراضي الغير بيد شركة عقارية يملكها مستثمر من مغاربة الخارج.

وجاء استماع النيابة العامة، للعدول الأربعة، بعد شكايات تقدم بها متضررون، حيث تمت متابعة شهود زور وردت أسماؤهم في عقود عرفية استغلتها الشبكة لتفويت أراضي الغير بطرق غير قانوني.

السبت 25 ديسمبر - 11:37
مصدر : nadorcity.com.