امرأة تحاول الانتحار في حديقة عمومية بالعروي.. ومواطنون يتدخلون لانقاذها

امرأة تحاول الانتحار في حديقة عمومية بالعروي.. ومواطنون يتدخلون لانقاذها
شهدت الحديقة الايكولوجية بمدينة العروي، مساء الجمعة 24 دجنبر الجاري، محاولة انتحار لامرأة ثلاثينية، قامت بربط عنقها بقطعة قماش (فولار)، أقدمت على ربطه بعمود كان يتواجد بالفضاء المذكور.

وحسب مصدر محلي، فإن السيدة رمت بنفسها بعد ربط عنقها بالقماش، إذ كادت أن تقع الكارثة، لولا فطنة حارس بالحديقة الذي منعها رفقة بعض المارة من المواطنين، الذين تدخلوا لإنقاذ حياة المعنية.

وأفاد شهود عيان، أن المرأة كانت في حالة هستيرية، يتفرض أنها تعود لمشاكل عائلية ونفسية، ما دفعها لمحاولة الانتحار.

هذا وفور توصلها بإشعار حول الحادثة انتقلت العناصر الأمنية ورجال السلطة المحلية إلى الحديقة، حيث تمت مرافقة الثلاثينية إلى مقر الشرطة للاستماع إليها.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى في الناظور، التي يتم فيها إفشال محاولة انتحار، حيث سبق لـ"ناظورسيتي" أن عاينت محاولة قيام فتاة شابة، بالانتحار بعد تجرعها لسم الفئران، بكورنيش الناظور.

وتعرف ظاهرة الإنتحار بمدن الريف إنتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة، دون أن تتدخل الجهات المختصة لوضع دراسات من شأنها الحد من هذه الظاهرة والوقوف على الأسباب الحقيقة ورائها.

وسبق لفعاليات شبابية بشمال المغرب، أن أطلقت حملة رقمية تحت اسم "شباب ضد الانتحار" للتوعية ضد الظاهرة التي تستنزف عشرات الأرواح سنويا.

وقال القائمون على المجموعة أن الحملة تروم تشكيل"مجموعة توعوية تنشر الوعي وتحذر من خطورة ظاهرة الانتحار التي أصبحت تسلب منا إخواننا وأحبتنا".

وتقوم إحدى المشرفات على المجموعة: "فكرنا في تأسيس هذه المجموعة الجديدة على فيسبوك، بعدما لاحظنا عدم التفاعل مع مجموعات سابقة في هذا الإطار، ومحدودية تواصلها مع الإعلام الوطني".

الجمعة 24 ديسمبر - 23:52
مصدر : nadorcity.com.