سلطات الأمن تستعين بالمروحية لمواجهة 500 مهاجر حاولوا اقتحام مليلية ليلا

سلطات الأمن تستعين بالمروحية لمواجهة 500 مهاجر حاولوا اقتحام مليلية ليلا
أقدم نحو أزيد من 500 مهاجر إفريقي من دول جنوب الصحراء، أخيرا، على تنفيذ غاراتهم البشرية على السياج الحديدي الشائك المحيط بمدينة مليلية المغربية المحتلة، غير أن تنسيق أمني مغربي إسباني حال دون ذلك.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن المهاجرين الأفارقة حاولوا الهجوم بشكل جماعي على السياج الحدودي، دون أن تكشف إن كانوا قد تمكنوا من الوصول إلى مليلية السليبة.

وأفادت مصادر حكومية بمليلية المحتلة، أن المهاجرين حاولوا الضغط طول الليل في أحد النقط الحدودية من أجل الولوج إلى الثغر المحتل، وأنه تمت مواجهة الهجوم بتنسيق بين عناصر القوات العمومية المغربية والحرس المدني الاسباني.

وحسب المصادر ذاتها، فان هذا الأمر دفع بالسلطات الاسبانية، إلى الاستعانة بكافة الوسائل والقوات العمومية، بما في ذلك مروحية للمراقبة الجوية للمحيط، فضلا عن تعاون بين الشرطة الوطنية والشرطة المحلية.

وتأتي محاولة المهاجرين الأفارقة، في وقت غير بعيد عن تنفيذ حوالي 80 شخصا من أصل مغربي محاولة الهجوم على السياج الحديدي، تمكن 14 شخصا فقط من الوصول إلى مليلية المحتلة.

ويتخذ عدد من المهاجرين الأفارقة من غابة "كوركو" المطلة على مليلية السليبة، مكان للإيواء ورسم الخطط الرامية إلى اقتحام السياج الحديدي للمدينة المحتلة، إذ يعتمدون على السلالم الخشبية لتنفيذ عمليات الاقتحام.

وكانت عناصر الدرك الملكي بقرية اركمان التابعة للقيادة الجهوية بالناظور، قد وضعت خلال الأشهر الماضية، يدها على صيد ثمين، بعد أوقفت مهاجر إفريقي يطلق عليه لقب "جنرال"، كون الرأس المدبر لعملية الاقتحام التي شهدتها مليلية المحتلة في السابق.

وجاء توقيف المعني بالأمن بالأمر، بعد أن تم نقله إلى مركز للتخييم بقرية أركمان، حيث الأبحاث التي باشرتها الدرك مكنت من تحديد هويته، فضلا عن توقيف مهاجر ناخرين يطلق عليهم ب"الضباط"، كونهم هم كانوا مكلفين بإعطاء التعليمات للمهاجرين الأفارقة من أجل الهجوم على السياج الحديدي المحيط بمدينة مليلية المحتلة.

الجمعة 24 ديسمبر - 19:41
مصدر : nadorcity.com.