عائلات بالحسيمة تقرر المبيت في الخيام خوفا من الزلزال

عائلات بالحسيمة تقرر المبيت في الخيام خوفا من الزلزال
تحسبا لوقوع الأسوأ، قامت عائلات في بني بوعياش، إقليم الحسيمة، بنصب الخيام أمام منازلها لاتخاذها أمكنة تأوي إلياه هي وأبناؤها خوفا من تكرار الهزات الأرضية، بعدما عرفت المنطقة منذ ثلاث أيام نشاطا زلزاليا مستمرا، أقواه سجل في الثالثة من صباح أمس الخميس، بمعدل 5.5 درجات على سلم ريشتر.

وعاينت "ناظورسيتي"، مغادرة العديد من العائلات لمنازلها، بعدما ظهرت على بعضها تشققات بسبب قوة الهزات الأرضية الماضية، لتقرر المبيت في الخارج إلى غاية استقرار الأوضاع التي أضحت تثير الكثير من القلق نتيجة عودة النشاط الزلزالي بمنطقة الريف.

وقال رب أسرة في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إنه اتخذ هذا القرار على مضض، لكن سلامة أسرته تعد الأولى بالنسبة إليه، فبالرغم من برودة الطقس فقد قرر المبيت في الشارع حفاظا على الراحة النفسية والسلامة الجسدية لأفراد عائلته.

وأوضح المصرح نفسه، أن الكثير من العائلات قضت ليلة أمس في العراء أمام هول الفزع الذي خلفه النشاط الزلزالي بالحسيمة، وتفاديا لتكرار نفس السيناريو فقد نصب خيمة للمبيت فيها.

وأشار متحدث آخر، أنه ركب خيمة أمام منزله لإيواء أطفاله وأبويه، في وقت أثاروا فيه مخاوف كثيرة من وقوع الأسوأ.

وطالب الكثير من المواطنين، من سلطات إقليم الحسيمة، تفقد أحوال الأسر والأهالي وحماية ممتلكاتهم ومنازلهم في هذه الظرفية الحرجة، فيما شدد آخرون على ظروف توفير اللوجستيك اللازم لأن الأمر يتعلق بحالة طارئة تستدعي التدخل العاجل من طرف مختلف الجهات المختصة.

إلى ذلك، فقد استقرت الأوضاع في مدينة الحسيمة وعدد من الجماعات المجاورة، بعد ليلة بيضاء قضاها سكانها في العراء، حيث أصبح الهدوء يعود شيئا فشيئا بالرغم من استمرار الهزات الارتدادية إلى غاية السابعة مساء.

وسجل تواجد أمني مكثف بعدد من المناطق في الحسيمة، خاصة بني بوعياش، وذلك بعد إصدار عامل الإقليم لأوامره داعيا السلطات المحلية للتواصل مع المواطنين والمواطنات وطمأنتهم، فضلا عن القيام بحملات تحسيسية حول الزلازل درء للإشاعات وما قد يؤدي إلى إثارة الفزع في نفوس الأهالي والأطفال.

وقامت السلطات المحلية ببني بوعياش ومصالح الأمن التابعة للمنطقة، بدورية تحسيسية للمواطنين، ليلة الخميس، وذلك عقب الهزات الأرضية التي تشهدها المنطقة منذ ثلاثة أيام.

ونظم باشا مدينة بني بوعياش مرفوقا يقياد المقاطعات و السلطات الأمنية، حملة تواصلية مع المواطنين في مختلف أحياء الجماعة، لاسيما مع العائلات التي قررت المبيت في الخارج من هزة أرضية جديدة.

الجمعة 24 ديسمبر - 01:57
مصدر : nadorcity.com.