مواطنون بالناظور يحتجون ضد التطبيع مع إسرائيل

مواطنون بالناظور يحتجون ضد التطبيع مع إسرائيل
نفذ عدد من المواطنين، الأربعاء 22 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية بشارع محمد الخامس بالناظور، ضد التطبيع مع إسرائيل، وذلك تلبية لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، إذ هتفت حناجرهم بشعارات من قبيل:"فلسطين أمانة والتطبيع خيانة، فلسطين تقاوم والأنظمة تساوم".

وقال احد المحتجين في تصريحه ل"ناظور سيتي"، إن الوقفة الاحتجاجية، تأتي استجابة لنداء الجبهة، وللتعبير عن رفض ساكنة الناظور للاتفاقية التي وصفها ب"العار" بين الدولة المغربية وإسرائيل.

وأضاف المصدر ذاته، أن المغاربة الأحرار لا يشرفهم الاتفاق المغربي الإسرائيلي، معتبرا إياها اتفاقية باطلة ولا تمثل الأحرار، كونها تسيء لتاريخ المغارب .

وأكد على المغاربة لديهم رصيد نضالي تاريخي في تحرير فلسطين، كون المغاربة في فترة الحروب الصليبية، أي خلال فترة صلاح الدين الأيوبي، شاركوا في معركة تحرير فلسطين.

وجاءت هذه الوقفة الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة المغربية لدعم فلسطين، بمناسبة حلول الذكرى الأولى لتوقيع اتفاقية التطبيع بين المغرب وإسرائيل.

وقالت الجبهة المغربية لدعم فلسطين في النداء، "إن بلادنا ارتمت بشكل مخز في أحضان الكيان الصهيوني العنصري الاستعماري والعدواني، من خلال توطيد وتعميق العلاقات في جميع المجالات، والتفريط في السيادة الوطنية ورهنها بالحلف العسكري الصهيوني الصهيوني والإمبريالي من خلال توقيع اتفاقيات عسكرية واستخباراتية مع الصهاينة."

ولم تعرف الوقفة الاحتجاجية المناهضة للتطبيع مع إسرائيل، أي تدخل امني، إذ اكتفت مصالح الامن بمراقبة وتتبع الشكل الاحتجاجي عن كثب، وذلك درءا لاي انفلات أمني.

الخميس 23 ديسمبر - 07:33

مصدر : nadorcity.com.