تعويضاتي.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يوفر خدمة جديدة

تعويضاتي.. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يوفر خدمة جديدة
تجويدا لخدماته، وتبسيطا للولوج إلى المعلومة، أطلق الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، خدمة الكترونية جديدة بعنوان "تعويضاتي" عبر بلاغ عممه على وسائل إعلام.

ولتمكين المؤمن له من معرفة كل التعويضات العائلية، وللتصريح بالأبناء المتمدرسين، أصبح من الممكن ذلك عبر هذه البوابة الالكترونية، التي تعفي من التنقل إلى وكالات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لايداع الوثائق.

لذا فعلى الراغبين في أن يستفيدوا من جميع التعويضات العائلية، حسب الشروط القانونية المتعارف عليها، القيام برفع الطلبات والوثائق اللازمة باستعمال بوابة "تعويضاتي".

ولمعرفة طريقة الاستفادة من خدمات هذه البوابة الجديدة، حسب البلاغ، نشرت البوابة الرئيسية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فيديو على شكل دليل يوضح كيفية تصفح الخدمة الجديدة، كما نشر الشريط التوضيحي على صفحات الصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى، وفي بلاغ سابق، كان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قد أعلن في 17 نونبر الجاري، عن فتح باب تسجيل العمال غير الأجراء في نظام التغطية الصحية ابتداء من فاتح دجنبر القادم.

وقد ورد في البلاغ الصادر عن ذات الجهة بأنه “أصبح بإمكان التجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، والتجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، فضلا عن المقاولين الذاتيين، الاستفادة من نظام التغطية الصحية، وذلك بعد مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021".

وأكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأن المنتمين للفئات المذكورة رفقة أزواجهم وأولادهم سيستفيدون من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

تجدر الاشارة الى أن هذا الورش الملكي، سيستفيد منه في مرحلته الأولى، كل من الفلاحين وحرفيي ومهنيي الصناعة التقليدية والتجار، والمهنيين ومقدمي الخدمات المستقلين، الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة ولنظام المقاول الذاتي أو لنظام المحاسبة، ليشمل في مرحلة ثانية فئات أخرى، في أفق التعميم الفعلي للحماية الاجتماعية لفائدة كل المغاربة.

وكشف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم أمس الخميس على أن العمال غير الأجراء أصبحوا معنيين بنظام التغطية الصحية أو ما يسمى بالتأمين الإجباري عن المرض.

وأوضح بلاغ صادر عن الصندوق، أن الأمر يخص التجار والمهنيين والحرفيين الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، وكذا التجار والصناع التقليديين الذين يمسكون محاسبة، والمقاولين الذاتيين، ويأتي هذا على إثر مصادقة مجلس الحكومة على مشاريع المراسيم الخاصة بهم بتاريخ 17 نونبر 2021.

نفس المصدر أكد، على أن الأشخاص الذين ينتمون لهذه الفئات وكذا أزواجهم وأولادهم سيتمكنون من الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري عن المرض.

وأضاف، أن الفئات المعنية تتمثل في الأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، حيث سيبدأ استحقاق الاشتراك في دجنبر من هذه السنة، فيما ستنطلق الاستفادة في فاتح يناير من السنة المقبلة، والتجار والصناع التقليديون الذين يمسكون محاسبة، وسيبدأ استحقاق الاشتراك لديهم في يناير من السنة المقبلة، فيما الاستفادة ستنطلق في فاتح فبرابر من نفس السنة، والمقاولون الذاتيون يشرع استحقاق الاشتراك بالنسبة لهم في فبراير من السنة القادمة وستنطلق الاستفادة في فاتح مارس منها.

وخلص البلاغ إلى أن عملية التسجيل بالنسبة لجميع الفئات السالفة الذكر سيشرع فيها بالنسبة لجميع الفئات السالفة الذكر في فاتح دجنبر الجاري.

الاربعاء 22 ديسمبر - 23:59
مصدر : nadorcity.com.