راس الماء.. تتبع ومواكبة اطر المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور لبرنامج التربية غير النظامية

راس الماء.. تتبع ومواكبة اطر المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور لبرنامج التربية غير النظامية
زارت لجنة مكونة من أطر وزارة التربية و التعليم بالناظور، المركب السوسيوتربوي بجماعة راس الماء، الذي يشهد اشراف كل من جمعية آفاق للتنمية البشرية والقطاع الوصي، على برنامج التربية غير النظامية، في إطار جولة تفقدية ليوميات وأنشطة البرنامج التي يسيرها الإطار سعيد لمسيح بالمنطقة.

وفي إطار برنامج التربية غير النظامية التي تشرف على تنظيمها جمعية آفاق للتنمية البشرية بشراكة مع المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور تم تنظيم هذه الزيارة التتبعية التقيمية تحت إشراف المفتش الاستاذ عبد المجيد وذلك للوقوف على السير العام للمرحلة الأولى من السنة الدراسية 2021/2022 وذلك صباح يوم الاثنين 20 دجنبر 2021.

هذا وكانت أنشطة يوم الاثنين 20 دجنبر الجاري، مُنصبّة على ما هو تربوي تعليمي، بالإضافة إلى أنشطة موازية بالمركب السوسيوتربوي، في إطار دينامية يعرفها الموسم الحالي للبرنامج 2021-2022.

النشاط المنظم بالمركب السوسيو تربوي راس الماء التابع لقطاع الشباب يسهر على تأطير 25 مستفيدة ومستفيد من برنامج التربية غير النظامية.

وتجدر الاشارة إلى أن برامج التربية غير النظامية بجهة الشرق استقطبت خلال الموسم الدراسي 2020-2019 ما يناهز 4434 متعلمة ومتعلما، من بينهم 1056 بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد في أفق تربية وتكوين 4734 من اليافعين، منهم 1356 بمراكز الفرصة الثانية -الجيل الجديد، خلال الموسم الحالي 2021/2020.

ويعتبر مركز "الفضل للفرصة الثانية الجيل الجديد" بمديرية بركان لوزارة التربية والتعليم واحدا من 04 مراكز جديدة محدثة خلال الموسم التربوي الحالي بالإضافة إلى مركز الكواكب بالمديرية ذاتها، فضلا عن مركز علال بن عبد الله بمديرية فجيج ببوعرفة، ومركز عبد الكريم الخطابي بمديرية الناظور، ليصبح بذلك عدد المراكز الإجمالي بالجهة 18 مركزا منها 11 مركزا داخل المؤسسات التعليمية العمومية و07 مراكز محتضنة من طرف شركاء الأكاديمية.

وتعمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على توسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد لفائدة الشباب واليافعين المتراوحة أعمارهم مابين 13 و18 سنة، من خلال إحداث مراكز جديدة في أفق الموسم التربوي المقبل 2022- 2021 بغية توفير فرص استدراكية للإدماج التربوي والسوسيو مهني لليافعين والشباب المنقطعين عن الدراسة.

الاربعاء 22 ديسمبر - 23:59

مصدر : nadorcity.com.