يهم طاكسيات الناظور.. الحكومة ستواصل دعم تجديد السيارات بعد صرفها 25 مليارا سنة 2020

يهم طاكسيات الناظور.. الحكومة ستواصل دعم تجديد السيارات بعد صرفها 25 مليارا سنة 2020
تعتزم وزارة النقل واللوجستيك والماء الشروع من جديد في دعم تجديد سيارات الأجرة، في مختلف ربوع المملكة المغربية، من أجل تجويد خدمات النقل.

وقد أعلن وزير النقل واللوجستيك والماء، محمد عبد الجليل، اليوم الإثنين، أمام مجلس المستشارين، عزم الوزارة التركيز على تجديد حظيرة سيارات النقل، وتطوير الحماية الاجتماعية للعاملين بالقطاع.

وأتى هذا التصريح في إطار التجاوب مع تساؤلات المسافرين حول الزيادات التي تعرفها أسعار الرحلات في بعض الفترات من السنة.

وقال عبد الجليل، خلال حديثه عن تجديد الحظيرة، إنه ورش صرفت فيه الحكومة 250 مليون درهم خلال سنة 2020، وتعتزم استكماله من أجل تجويد خدمات النقل في المغرب.

وتمنح الوزارة حسب عبد الجليل رخصا استثنائية للحافلات لسد الخصاص لمواكبة نقل المواطنين خلال الجائحة، وفي ظل التدابير المفروضة.

وأوضح الوزير، أن الوزارة تتوصل بشكايات حول زيادة أسعار النقل الطرقي نحو وجهات معينة، موضحا أن “الأسعار مؤطرة بمقرر وزاري واللجان المحدثة تقوم بمراقبة الأسعار وتتخذ الأجراءات الزجرية الملائمة كلما دعت الضرورة إلى ذلك”

قال عبد الجليل أيضا، إن أزمة جائحة كورونا، أثرت بشكل كبير على قطاع النقل الطرقي بالمغرب، بسبب التوقف التام للنقل العمومي للمسافرين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحجر واستمرار توقف النقل الدولي والتوقف شبه الكلي للنقل السياحي.

وأضاف وزير النقل واللوجستيك والماء، في مقابل تعاني مجالات أخرى للنقل ضغطا كبيرا، مثل تزايد الطلب على نقل المواد الغذائية.

وأوضح الوزير، لتخفيف آثار الأزمة الحالية، أن قطاعه عمل على تنزيل إجراءات مثل إعداد دفتر تحملات يخص نقل المسافرين، يتضمن إجراءات الصحة والسلامة وملاءمة العرض والطلب مثل الرخص الاستثنائية لتفادي الاكتظاظ، والاستفادة من التعويض عن التوقف على العمل خلال الحجر الصحي.

الاربعاء 22 ديسمبر - 11:41
مصدر : nadorcity.com.