قيادي في البوليساريو: غالي مجرد لاجئ ونحن نعيش على التسول

قيادي في البوليساريو: غالي مجرد لاجئ ونحن نعيش على التسول
اعتبرف مسؤول كبير في جبهة البوليساريو، يدعى مصطفى سيد البشير، بأن الجمهورية الصحراوية ليست دولة، وأن إبراهيم غالي مجرد لاجئ، كما انهم يعيشون على التسول.

وقال المسؤول في جبهة البوليساريو، "أنا لست وزيرا للأراضي المحتلة، أنا مجرد لاجئ في دائرة المحبس، علينا أن نكون واقعيين ولن أكذب عليكم، وزير خارجيتنا ولد السالك موجود في الجزائر العاصمة، علينا أن نكون واقعيين، كما أن رئيس وزرائنا بشريا بيون ليس رئيسا للحكومة".

وجاء تصريح البشير، الذي يشغل ما يسمى بمنصب "وزير الأراضي المحتلة والجاليات"، خلال لقاء عقد يوم أمس الإثنين 20 دجنبر الحالي، ببلدة مانت لا جولي الفرنسية، مع صحراويون يقطنون بباريس.

وقال ذات المسؤول، دون أن تلتقي تصريحاته الحاضرين: "إبراهيم غالي هو أيضا لاجئ مسجل باسم غالي سيد المصطفى وليس هناك إبراهيم، لا تعتبره وكالة اللاجئين رئيسا لدولة أو مسؤولا كبيرا، كل الصحراويين هم لاجئون يعيشون بفضل مساعدة الجزائر".

وأضاف البشير أنه "منذ 46 عاما نطلب المساعدة من الجزائر فيما يتعلق بالمياه والغاز والوقود والأسلحة.

كما أضاف قائلا: "ليس لدينا شروط دولة للعيش "، في إشارة إلى أن جبهة البوليساريو ليست بدولة.

وقال أيضا، في ذات اللقاء الذي جمعه بعدد من الصحراويين المقيمين بباريس، يجب علينا أن نكون واقعيين، لا نعلم أين نذهب.

وأثارت هذه الصراحة التي تحدث بها المسؤول في البوليساريو من باريس موجة من التعليقات الغاضبة، وطالب البعض في رسائل واتس آب، بتوضيح منه، بينما طالبه آخرون بإشهار بطاقة اللاجئ التي تمنحها الأمم المتحدة.

بالرغم من دعوات الأمن، في قراراته حول الصحراء ، تمنع الجزائر وجبهة البوليساريو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من إجراء تعداد للصحراويين، ويسمح لقب ” لاجئ” لحامله بالتنقل بحرية خارج المخيمات، مثل ما هو الامر بالنسبة لبعض المقربين من قيادة البوليساريو الذين يحملون جوازات سفر جزائرية أو موريتانيا.

الثلاثاء 21 ديسمبر - 20:52

مصدر : nadorcity.com.