عاجل: المغرب يعلن تسجيل 27 إصابة جديدة بمتحور “أميكرون” بينهم 5 أطفال و26 حالة محتملة إضافية..

عاجل: المغرب يعلن تسجيل 27 إصابة جديدة بمتحور “أميكرون” بينهم 5 أطفال و26 حالة محتملة إضافية..
أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الحالات المؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس كورونا إلى 28 إصابة، بعد تسجيل 27 حالة جديدة، مشيرة إلى أن هناك 46 حالة أخرى محتملة بالمتحور الجديد. Advertisement

وكشفت الوزارة، أنه في إطار المنظومة الوطنية لليقظة والرصد الوبائي والجينومي التي يتوفر عليها المغرب، فقد تم تسجيل 27 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون ” لفيروس السارس- كوف-2، منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء 15 دجنبر الماضي، ليصبح العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بهذا المتحور 28 حالة، موزعــة بيــن 13 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، 11 حالة بجهة الرباط – سلا-القنيطرة، و4 حالات بجهة فاس مكناس.

وكشفت الوزارة أن هذه الحالات المؤكدة، تم تسجيل 20 منها في إطار سبع بؤر عائلية إضافة إلى 8 حالات معزولة. وقد همت 5 منها أطفالا تتراوح أعمارهم ما بين 4 أشهر و13 عاما.

كما أوضحت الوزارة في بلاغ لها، تسجيل 46 حالة محتملة، قيد التأكيد، منها 14 حالة بجهة مراكش ـ آسفي.

كما كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أيضا، أنه يتم تسجيل يوميا مجموعة من الحالات المشتبه فيها إما بؤر، أو مخالطين لحالات مؤكدة، أو حالات ذات خصائص وبائية خاصة.  ويتم تحليل العينات في إطار منظومة اليقظة الجينومية لتصبح حالات محتملة عن طريق فحص PCR خاص، قبل أن يتم تأكيدها بالتحليل الجينومي.

وقالت الوزارة إن منظومة الرصد الوبائي سجلت اليوم  381 حالة مؤكدة بكوفيد – 19، وهو أكبر عدد من الحالات اليومية منذ بداية الفترة البينية، من بينها 38 حالة مشتبه إصابتها بالمتحور الجديد “أوميكرون “.

21 ديسمبر 2021
مصدر : ariffino.net.