أوجار من الناظور: حزبنا لا يملك العصى السحرية لتنفيذ الوعود بسرعة

أوجار من الناظور: حزبنا لا يملك العصى السحرية لتنفيذ الوعود بسرعة
وضعية حزبنا هي وضعية حزب حاكم يترأس يقود الحكومة قال محمد أوجار الوزير الأسبق للعدل بالمغرب، والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالشرق، بأن الأحرار "حزب المعقول والجدية" وبأن هذا الأخير لا يملك عصى سحرية لتنفيذ التزاماته في ظرف وجيز، كما قال بأن الأحرار ليس حزبا إداريا..

وقد خاطب أوجار المؤتمرين في الناظور، في اللقاء الإعدادي للمؤتمر الوطني للحزب، قائلا بأن الجهة الشرقية هي مهد هذا الحزب، وتفتخر بالرئيس الكبير مصطفى المنصوري ابن الناظور، كما أن لجهة الشرق نصيبها في انجاز الحزب، وأن الجميع فيها شريك في النصر المشترك، وصانعه.

ضيف أوجار: "حين نخاطب المواطنين فإننا نخاطبهم من موقع هذه المسؤولية ونحن في هذه الجهة نستحضر أحمد عصمان الرئس المؤسس ومصطفى المنصوري الرئيس الكبير، وكل هؤلاء الذين ساهموا في رسم معالم وتوجهات الأحرار في المغرب".

وفي نفس الكلمة، قال الوزير السابق، بأن المملكة بقيادة الملك محمد السادس وفي ظروف صعوبات كوفيد حققت انتخابات نزيهة شفافة ذات مصداقية لم يشكك فيها أحد داخل أو خارج المغرب، فلا يحق لأحد اليوم أن يسمي حزب التجمع الوطني للأحرار بحزب "إداري"، واصفا إياه بالحزب الناشئ عن الديمقراطية.

يضيف أوجار قائلا: "نحن وصلنا للقمة محتكمين إلى نتائج الانتخابات كما في كل الديمقراطيات في العالم".

وفي اشارته للسقوط المدوي لحزب القنديل، قال المتحدث باسم الحزب في الجهة الشرقية، بأنه سابقا كان هناك من يظنون بأنهم يحكمون الشارع سيشيرون إلى المواطنين بما أرادوه" وأن "08 شتنبر كانت انتخابات للشرعية الديمقراطية، والمواطنون عاقبوا من عاقبوه ونحن سعداء لأن المغاربة وثقوا فينا.."

وعبر أوجار عن فرحة الجميع بتعيين الملك محمد السادس لعزيز أخنوش على رأس الحكومة ووفقا لمقتضيات الدستور.

وردا منه على احتجاجات المواطنين المتسلسلة زمنيا منذ تنصيب الحكومة الجديدة التي يحكمها أخنوش، قال أوجار: "أنا اتفهم انتقادات وغضب في أوساط وسائل التواصل الاجتماعي والشارع.. نحن بلد لحرية التعبير.. ونحن كمسؤولون في الحزب سنلزم وزراءنا.. وأن بعض القرارات لم تجد استرتيجيات التواصل الضرورية ليتم فهمها..".

وختم أوجار كلمته بالقول بأن رسالة الجهة الشرقية باسم الحزب يمكن جمعها في أن: "الحزب لن يتنصل من التزاماته ووعوده" و"سننفذ أكثر من وعودنا"، رغم الاكراهات فلدينا أمل كبير في اقتصادنا" (حسب تعبير أوجار).

الثلاثاء 21 ديسمبر - 11:17
مصدر : nadorcity.com.