الجمارك تمدد آجال قبول السيارات المرقمة بالخارج إلى هذا التاريخ

الجمارك تمدد آجال قبول السيارات المرقمة بالخارج إلى هذا التاريخ
أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أنها قررت وبصفة استثنائية تمديد آجال القبول المؤقت لوسائل النقل السياحية إلى غاية 30 يونيو من عام 2022.

وجاء هذا القرار، في ظل استمرار صعوبات التنقل إلى الخارج بسبب تفشي جائحة "كورونا".

وأوضحت إدارة الجمارك، أن هذه الإجراء يخص السيارات السياحية والدراجات النارية المرقمة وسفن النزهة التي انتهت مدة صلاحية مكوثها بالمغرب خلال سنة 2020 أو 2021 أو خلال النصف الأول من سنة 2022.

وقالت، إنه يتعين على الأشخاص المعنيين أو الأشخاص المرخص لهم باستخدام هذه المركبات (الفروع والأصول والأزواج المقيمون بالخارج) الاتصال بالمصالح الجمركية القريبة من محل سكناهم من أجل استلام بطاقات القبول المؤقت الجديدة.

ويهم هذا القرار السيارات والدراجات النارية والقوارب البحرية، المرقمة بالخارج، والذين وجدوا صعوبات في ملائمة الوثائق القانونية لمركباتهم بسبب إغلاق الحدود، منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، مطلع السنة الماضية.

وسيستفيد من هذا القرار، عدد من سكان إقليمي الناظور والدريوش، والذين يتوفرون على سيارات تحمل لوائح ترقيم مرقمة بمليلية المحتلة، أو مدن إسبانية، على غرار سكان المدن المتاخمة لسبتة السليبة أيضا.

ويهم القرار تجديد البطاقة الرماية الأصلية للمركبة، مصحوب بجواز سفر الشخص المعني، وثيقة تأمين يغطي الأراضي المغربية، وبالنسبة للسيارات المستأجرة يتطلب، عقد إيجار يحدد موافقة الشركة المستأجرة على إدخال المركبة المعنية في المغرب.

وعممت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، قراراها على جميع فروعها بجهات وأقاليم المملكة، وذلك في ظل تفشي جائحة "كورونا".

الاثنين 20 ديسمبر - 23:47
مصدر : nadorcity.com.