بتدخل من مجلس الجهة.. إنجاز مسلك طرقي بمنطقة بوفرقوش ينهي معاناة الساكنة مع سنوات التهميش

بتدخل من مجلس الجهة.. إنجاز مسلك طرقي بمنطقة بوفرقوش ينهي معاناة الساكنة مع سنوات التهميش
بتدخل من مجلس جهة الشرق، انطلقت مؤخرا، أشغال إنجاز مسلك طرقي، بمنطقة بوفرقوش التابعة لجماعة امطالسة، بإقليم الدريوش، على مسافة تفوق 3 كلم، من أجل إنهاء المعاناة التي تتخبط فيها الساكنة، منذ سنوات طويلة.

المسلك الطرقي، الذي انطلقت أشغاله، ويشارف على الإنتهاء، سيساهم في فك العزلة عن عدد من دواوير منطقة بوفرقوش، ومنها، حداشات وحدوشات وأولاد ملوك ولغرابة، كما يفتح المجال للتنقل إلى مجموعة من الجماعات الأخرى الواقعة بإقليم الدريوش، كتفرسيت و بن الطيب وأمهاجر، إضافة إلى عدد من المناطق الأخرى.

المشروع الذي تناهز قيمته المالية 276 مليون درهم، مخصصة من طرف مجلس جهة الشرق، وساهمت في إنجازه جمعية حداشات وأبناء الجالية المنحدرين من المنطقة.

ويساهم المسلك الطرقي في فك العزلة عن منطقة بوفرقوش والدواوير المجاورة، إضافة إلى فتح مجال التنقل إلى باقي المناطق الأخرى الواقعة بالإقليم .

ووفقا للتصريحات التي أدلى بها عدد من المواطنين لـ "ناظور سيتي" فإن الساكنة كانت تعاني كثيرا في التنقل عبر هذا المسلك الطرقي، خاصة في فصل الشتاء.

ونفس المعاناة كان يمر بها المواطنون القاطنون في المناطق الأخرى الذين يتحتم عليهم المرور عبر هذا المقطع الطرقي للوصول إلى مدينة الدريوش أو الوجهة التي يقصدونها.

وصرح المواطنون أيضا بأن الساكنة جد سعيدة بهذا المشروع الذي يساهم في فك العزلة عنهم، ويخرجهم من التهميش الذي طالهم لسنوات طويلة، موجهين رسالة شكر لمجلس جهة الشرق، ولرئيسه عبد النبي بعوي، الذي سبق وأن قام يزيارة للمنطقة.

ويأتي هذا المشروع، الذي أشرف عليه مجلس جهة الشرق، في إطار عدد من المشاريع الأخرى المماثلة بإقليم الدريوش، والرامية إلى فك العزلة عن العالم القروي، والنهوض بوضعية الإقليم، خاصة على مستوى البنية التحتية.

الاثنين 20 ديسمبر - 23:47
مصدر : nadorcity.com.