مجلس جماعة امطالسة يعيد انتخاب اللجان الدائمة ويطالب بحصة إضافية من الميزانية وبناء مقر الجماعة

مجلس جماعة امطالسة يعيد انتخاب اللجان الدائمة ويطالب بحصة إضافية من الميزانية وبناء مقر الجماعة
عقد مجلس جماعة امطالسة، صباح اليوم الإثنين 20 دجنبر الجاري، بمقر الجماعة، دورة استثنائية، برئاسة رئيس المجلس، عادل قيشوحي، وحضور قائد قيادة الدريوش، والنصاب القانوني لعضوات وأعضاء المجلس.

وخصصت ذات الدورة الاستثنائية للدراسة والمصادقة على 5 نقاط، تضمنها جدول الأعمال، وهمت، المطالبة بحصة إضافية من الضريبة على القيمة المضافة، والمطالبة بالتعجيل ببناء مقر الجماعة الترابية امطالسة، وتعديل المادة 44 من النظام الداخلي للمجلس.

وتضمنت النقطة الرابعة اعادة انتخاب اللجان الدائمة ورؤسائها ونوابهم، وهمت النقطة الأخيرة دراسة طلب اقتناء قطعة أرضية من ملك الدولة الخاص من أجل إنجاز مرافق اجتماعية على مساحة 8000 متر مربع.

وبخصوص النقطة الأولى التي تمت المصادقة عليها بالإجماع، فتأتي بحسب كلمة رئيس المجلس، بعد وجود اكراهات ومشاكل عديدة على صعيد الجماعة، يستحيل حلها في ظل عجز ميزانية الجماعة، ليتقرر رفع ملتمس لوزارة الداخلية قصد تمكين الجماعة من حصة إضافية من الميزانية.

وفي النقطة الثانية تمت المصادقة بالإجماع على رفع ملتمس للمديرية العامة للجماعات المحلية، قصد التعجيل ببناء مقر الجماعة، وهو المطلب الذي طالبته المجالس السابقة لعدة مرات، كون أن الجماعة لا تتوفر على مقر رسمي، ولجأت للكراء الأمر الذي يستنزف مبلغ مهم من الميزانية.

وفي ذات السياق، تمت المصادقة بالإجماع على تعديل المادة 44 من النظام الداخلي للمجلس، والمتعلقة باللجان الدائمة، ليتم بعدها المصادقة على اعادة انتخاب اللجان الدائمة ورؤسائها ونوابهم، حيث تم تشكيل خمس لجان عوض ثلاث لجان.

وتم انتخاب علي الدحوتي رئيسا للجنة المكلفة بالشؤون الاقتصادية والميزانية والمالية والبرمجة، وانتخب بوجمعة حدوتي رئيسا للجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات، وانتخب فيصل الوكيلي رئيسا للجنة المكلفة بالتنمية البشرية والمجتمع المدني، وانتخب محمد الناصري رئيسا للجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والتربية والشباب.

فيما تقرر تأجيل تشكيل اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب والبيئة لغياب عدد من أعضاء المجلس وتواجد بعضهم خارج التراب الوطني، فيما تمت المصادقة على النقطة الخامسة والأخيرة والمتعلقة باقتناء قطعة أرضية بالأغلبية، ليرفع رئيس المجلس أشغال الدورة ببرقية ولاء واخلاص.

الاثنين 20 ديسمبر - 20:52

مصدر : nadorcity.com.