قيود جديدة في الطريق.. تفشي كورونا يستنفر الحكومة الإسبانية

قيود جديدة في الطريق.. تفشي كورونا يستنفر الحكومة الإسبانية
يبدو أن هناك تدابير جديدة قادمة أكثر صرامة، تلوح في الأفق في اسبانيا، حيث اجتمع رئيس الوزراء بيدرو سانشيز بعدة قادة أقاليم، قصد اتخاذ قرار يفرز تدابير احترازية جديدة للحد من موجة التفشي السريعة لوباء كورونا في جميع أنحاء اسبانيا.

هذا وعن وكالة "بلومبرج" للأنباء، نقلا عن بيدرو سانشير بأنه ذكر في تصريح تم نقله على القنوات العمومية اليوم الأحد 19 دجنبر، بأن قادة الأقاليم سوف يناقشون تطور الوضعية الوبائية، في اجتماع طارئ عن بعد عبر الإنترنت كان يُزمع تنظيمه الأربعاء المقبل.

يضيف رئيس وزراء اسبانيا: "نحتاج إلى مراجعة الوضع وتقييم الإجراءات للأسابيع المقبلة"

جدير بالذكر أن العديد من الدول الأوروبية أصبحت تعيش أوضاعا مقلقة بسبب تفشي الوباء وظهور حالات جديدة للمتحور الجديد، كما أن اسبانيا ارتفع فيها معدل الإصابة بفايروس كوفيد-19 المستجد، إلى ما يفوق 500 حالة لكل 100 ألف نسمة في الأسبوعين الماضيين.

وفي تدوينة تحليلية قال الطيب حمضي، الخبير والباحث في في السياسات والنظم الصحية، عنونها بـ "المتحور الجديد الجنوب إفريقي: قلق ويقظة"، قال بأن "كل متحور سريع الانتقال -إذا تم التحقق من ذلك- ينتهي بالوصول إلى كل أرجاء العالم".

وأضاف بأن "احترام التدابير الاحترازية هو فقط الكفيل بالتصدي للحالات القادمة من الخارج وإبطاء تفشي الفيروسات، في انتظار حماية السكان عن طريق التلقيح".

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أوصت بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد..

الاحد 19 ديسمبر - 19:57
مصدر : nadorcity.com.