ثانوية الفيض التأهيلية بالناظور تنظم ورشة تكوينية بشعار: “قيمة صحيح البخاري المنهجية والعلمية والدينية لدى المغاربة”

ثانوية الفيض التأهيلية بالناظور تنظم ورشة تكوينية بشعار: “قيمة صحيح البخاري المنهجية والعلمية والدينية لدى المغاربة”
تفعيلا للحياة المدرسية وفي إطار دعم توجه المؤسسة الرامي إلى إرساء مدرسة التربية على القيم، احتضنت رحاب مكتبة ثانوية الفيض التأهيلية مديرية الناظورAdvertisement

يوم الجمعة 17 من الشهر الجاري، ورشة تكوينية لفائدة تلاميذ وتلميذات جذع مشترك علوم بعنوان: الإمام البخاري وجامعه الصحيح: المكانة والمنهج.

سهر على تنظيم هاته الورشة نادي الفيض للثقافة والفنون، والتي تهدف إلى تعريف المتعلمين بعلوم الحديث الشريف من حيث النشأة والتعريف بهذا العلم ومسائله ومباحثه، حتى يكتسب التلميذ خلفية علمية مركزة تجعله قادرا على التعامل مع كتب الحديث وعلى وجه الخصوص صحيح البخاري.

قام بتأطير هذه الدورة الأستاذ: محمد لمقدم.

– التعريف بصحيح البخاري ومنهجه وخدمة الأمة له وبيان ما تعرض له من دراسات نقدية متينة جعلته يرقى لأن يكون أصح كتاب بعد كتاب الله تعالى.

نالت الدورة استحسان تلاميذ وتلميذات الثانوية و إدارة المؤسسة حيث تقدم تلاميذ جذع مشترك علوم، بالشكر والإمتنان للأستاذ محمد لمقدم، وللإدارة التربوية، لما تبذله من جهد لترقى بتلامذتها نفسيا ومنهجيا وعلميا وسلوكيا، وعلى رأسهم السيد مدير المؤسسة الدكتور عبد المالك أزواغ، والسيد الناظر فهمي أحمروني، وقيم المكتبة الأستاذ محمد الهشميوي، الذين ساعدوا في إنجاح هذه الدورة التكوينية، والسادة الأساتذة الأجلاء منسقي نادي الفيض للثقافة والفنون الأستاذ محمد القضاوي والأستاذ محمد الصقلي.

19 ديسمبر 2021

مصدر : ariffino.net.