اتحاد المحامين العرب يجتمع لأول مرة بالناظور

اتحاد المحامين العرب يجتمع لأول مرة بالناظور
انعقد بالناظور اجتماع للمكتب الدائم لاتحاد "المحامين العرب" اليوم السبت 18 دجنبر، بعد أن استضافت هيئة المحامين بالناظور والحسيمة بدار المحامي، أشغال المكتب المذكور بحضور نقباء جميع هيئات المغرب، بالإضافة إلى المشاركة عن بعد من لدن الدول المشكلة للاتحاد بدء من موريتانيا وصولا الى العراق.

وفي تصريحه لـ"ناظورسيتي"، قال بعد القادر البنيحياتي نقيب هيئة المحامين بالناظور-الحسيمة، بأن الاجتماع عُقِد تحت شعار "الوحدة العربية دعامة أساسية للتقدم".

هذا وقد أبدى المكتب المجتمع بقاعة العروض التابعة لدار المحامي بالناظور، عدة توصيات سيتم الإعلان عنها لاحقا في بيان ختامي، فيما تم فيه تبادل الرؤى في القضية الوطنية المغربية، والتي تعرف شبه إجماع على أنها وطنية عادلة وعلى أن المغرب ماضٍ في معالجته لها بنجاح.

وعبّر البنيحاتي على أن اللقاء كان ناجحا بامتياز، وقد تم خلاله "اصلاح الصدع" الذي عرفه المكتب سابقا وذلك عبر التوافق على شرعية "المكاوي بنعيسي أمينا عاما تولى المنصب عبر الاقتراع المباشر.

وقد وجه نقيب هيئة الناظور الحسيمة، شكره لجميع النقباء الذين قصدوا الناظور وتعرفوا على جماليتها متمنيا تجدد اللقيا بهم مرة أخرى للمددافعة عن القضايا الوطنية المشتركة، قائلا بأن المحامين مهمتهم الأولى هي الدفاع عن الحقوق وصون الحريات.

يذكر أن اتحاد المحامين العرب، هو منظمة دولية غير حكومية، وتأسست سنة 1944، ويقع مقرها الدائم بالعاصمة المصرية القاهرة، وتتكون بشكل أساسي من جمعيات ونقابات المحامين المنتخبة بالوطن العربي، ولها صفة استشارية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة المعروفة اختصارا بـ"اليونسكو".

كما يحمل اتحاد المحامين العرب صفة مراقب بكل من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والاتحاد الإفريقي، واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، إلى جانب صفة عضو مراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، وعضويته في نقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية، والاتحاد الدولي للمحامين، والتحالف الدولي للمساعدة القانونية.

السبت 18 ديسمبر - 23:59



مصدر : nadorcity.com.