البعوض والتلوث ينتشران في حي البستان بالناظور وصحة الساكنة مهددة

البعوض والتلوث ينتشران في حي البستان بالناظور وصحة الساكنة مهددة
أصحبت صحة ساكنة حي البستان بالناظور مهددة، خصوصاً الأطفال ووكبار السن منهم، وذلك بسبب انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات داخل الواد الواقع بالمنطقة والذي يمتد إلى حي تاويمة.

وتطالب سكانة الحي تدخل المجلس البلدي للناظور من أجل حل هذا المشكل، وذلك بإرسال عمال النظافة والآليات الخاصة لهذا الغرض لجمع تلك النفايات، مؤكدين أن تأخر جمع النفايات يزيد تكاثر الحشرات الناقلة للمرض وانتشار الروائح الكريهة.

وتحدث مواطنون لـ"ناظور سيتي" عن معاناتهم، وقالوا إن المشكلة تؤرق الجميع، حيث تحول الواد إلى مطرح للنفايات، ما فاقم الأزمة انتشار الحشرات والروائح الكريهة، إضافة إلى تحول الواد إلى ملجأ للحيوانات الضالة.

كما صرح عدد منهم أن الروائح الكريهة أخذت في الانتشار بالمنطقة، والبعوض الناقل للمرض يهاجم المنازل والسُكان، خاصة في فصل الصيف.

وأضاف المتحدثون أنه كما يعرف الجميع أَّن تراكم النفايات لعدة أيام يتسبَّب بانتشار الروائح الكريهة والقوارض والحشرات التي تسبب أمراضا خطيرة على الصحة العامة لكل من احاطت به هذه الأكوام النتنة، خصوصا في فصل الصيف.

وتساءل المتحدثون "لناظور سيتي" أين المجلس البلدي وأين عمال النظافة ؟ بل من قام برمي هذه النفايات في الواد؟ مستنكرين هذه الأفعال التي يفترض أن لا تتم.

وهذا تحول تراكم النفايات في الواد إلى قنبلة بيئية تهدد صحة ساكنة حي البستان، في ظل عدم تجهل الجهات الوصية على قطاع النظافة بالإقليم.

السبت 18 ديسمبر - 01:08



مصدر : nadorcity.com.