إنقاذ قطة علقت لأربعة أيام في منزل مهجور بالعروي

إنقاذ قطة علقت لأربعة أيام في منزل مهجور بالعروي
استنفر نداء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" كانت قد أطلقته سيدة، السلطات المحلية ليلة اليوم الجمعة 17 دجنبر الجاري، حيث عمدت الأخيرة بدعم من عناصر الوقاية المدنية إلى إنقاذ قطة كانت عالقة بشرفة إحدى المنازل لمدة أربعة أيام.

وشهد شارع افران بالعروي قبل قليل، عملية الإنقاذ التي استحسنتها الساكنة، كما حضرها باشا المدينة مرفوقا بقائد الملحقة الإدارية الأولى وأعوان سلطة.

هذا وأفاد شهود عيان لمصادر محلية، بـأن الهرة علقت طول هذه المدة في شرفة منزل مهجور، قبل أن تقوم سيدة بكتابة منشور على الفايسبوك، ناشدت فيه الجميع من فعاليات وسلطات المدينة، التدخل لإنقاذ حياة هذا المخلوق البريء.

كما تلقى باشا المدينة الإشارة عبر فاعلين مدنيين، واستجاب له بالتدخل الفوري، مستدعيا عناصرالوقاية المدنية التي استعانت بشاحنة، وسلالم الإطفاء، وارتقت إلى سطح المنزل قصد استخراج الهرة التي كانت تموء طيلة هذه المدة.

وفي زايو الجماعة المنتمية لتراب إقليم الناظور، أنقدت عناصر الوقاية المدنية قبل ستة أيام، قطة كانت قد علقت بشرفة هي الأخرى، في مشاهد تتكرر وتلقى استحسان العموم.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى أو الثانية التي تلجأ فيها عناصر الوقاية المدنية إلى إنقاذ قطط عالقة، سواء في الناظور أو غيرها من مدن المغرب.

كما أن هذه التدخلات لا تنتهي دائما بالنتيجة المرجوة. وفي هذا الإطار طان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، قبل مدة، شريطا وأرفقوه بتعليقاتهم الساخرة.

وظهر في ذلك الشريط أحد رجال الوقاية المدنية يصعد يلّما تم تثبيته إلى هيكل عمود إنارة علق أحد القطط في أعلاه، وصعده بحذر حتى لا يثير فزع القط العالق.

لكنْ حين بلغ أعلى العمود حيث كان القط عالقا دون حراك، قفز فجأة تحو الأرض، ما حكم على التدخل بالفشل، وإن كان لم يُعرف مصير ذلك القط.

الجمعة 17 ديسمبر - 23:18



مصدر : nadorcity.com.