حجز 2 طن من الكوكايين بقيمة 150 مليار سنتيم في شركة لمواطن مغربي بهولندا

حجز 2 طن من الكوكايين بقيمة 150 مليار سنتيم في شركة لمواطن مغربي بهولندا
اعتقلت الشرطة الهولندية في مدينة "فورشوتين، أمس الخميس، 5 أشخاص بينهم مغربي يبلغ من العمر حوالي 21 عاما، وحجز حوالي 2000 كيلوغرام من الكوكايين عثر عليها داخل مستودع بنفس المدينة.

وذكرت الشرطة الهولندية، أن الموقوفين في إطار هذه القضية، هم تركي يبلغ من العمر 47 عامًا ومغربي، 21 عامًا، إضافة إلى ثلاثة أشخاص آخرين، تتراوح أعمارهم بين 31 و 34 و 39 عامًا من لاهاي.

وحسب المصادر ذاتها، فان القيمة المالية لكمية الكوكايين المحجوزة والتي التي تم إتلافها، تقدر بحوالي 150 مليون يورو.

وجرى وضع الموقوفين، رهن الاعتقال بأمر من قاضي التحقيق، في انتظار عرضهم على القضاء لمتابعتهم من أجل المنسوب إليهم.

وكانت الشرطة الاسبانية، قد تمكنت في وقت سابق، من توقيف المغربي محمد الحسني البالغ من العمر نحو 30 عاما، وذلك في مدينة "ملقا"، مباشرة بعد أن وصل إليها من دولة البرازيل.

وفي الوقت الذي تم فيه اعتقال المعني بالامر، طالبت النيابة العامة البلحيكية بتسليمه لها، لكونه مطلوب في بلجيكا على ذمة تورطه في استيراد شحنة مهمة من الكوكايين بلغت كميتها 685 كيلوغراما، تم اعتراضها في مستودع ويسترلو من طرف الشرطة..

وظلت الشرطة البلجيكية لمدة طويلة وهي تبحث عن محمد الحسني، بعد توصلها بدلائل تثبت تورطه في أعمال عنف تتعلق بالاتجار في المخدرات، ولأنه أيضا مسؤول عن هجمات 24 غشت في ديرني، بعد تفجير قنبلة يدوية أمام صيدلية لم يكن بها زبائن.

ويشار إلى أن الحسني، أَصبح منذ سنة 2016، الهدف الأول لسلسلة من الهجمات من طرف منظمات تنافسه في تجارة الكوكايين على مستوى مدينة أنتويرب، حيث أصيب منزل عائلته في يورغيرهوت بالرصاص وانفجرت قنبلة يدوية أمام منزله.

الجمعة 17 ديسمبر - 23:18
مصدر : nadorcity.com.