غريب.. الحكومة تعلن عن منع السفر ابتداء من 23 دجنبر و"لارام" تمنح تذاكر في 1 يناير

غريب.. الحكومة تعلن عن منع السفر ابتداء من 23 دجنبر و"لارام" تمنح تذاكر في 1 يناير
في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المغربية إنهاء العمل، إبتداء من يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، بالإجراء الذي سبق واتخذته لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة، طرحت شركة الخطوط الجوية تذاكر السفر قصد العودة للمغرب في 1 يناير.

ووعدت شركة "لارام" المواطنين بأن الأجواء ستفتح في بداية السنة الجديدة، وذلك من خلال طرحها لعدد من تذاكر السفر نحو المغرب في فاتح يناير القادم.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، أن سيدة عالقة قامت بحجز تذكرة سفر من فرنسا إلى المغرب، على متن شركة الخطوط الملكية المغربية، في فاتح يناير.

وحسب ذات المصادر، فإن سيدة مغربية عالقة في فرنسا، أجرت اتصالات متكررة مع إحدى وكالات الخطوط الملكية في فرنسا لتغيير تذكرة السفر والعودة عبر البرتغال كان الرد هو أن كل المقاعد محجوزة إلى غاية نهاية الشهر، علما أن السيدة تقول أنها لم تتوقف عن الاتصال بالشركة منذ إعلان الحكومة إعادة العالقين.

وفي النهاية تم تغيير تذكرتها إلى فاتح يناير 2022، من مارسيلسا إلى الد ار البيضاء، وأكد موظف الوكالة لها أن الرحلات ستفتح في هذا التاريخ.

ويتسائل عدد من العالقين كيف تعلن الحكومة عن عودة منع السفر بدأ من 23 دجنبر في حين أن وكالات لارام تمنح تذاكر السفر في فاتح يناير القادم؟

وكانت الجنة بين الوزارية المكلفة بتتبع جائحة كورونا، قد أعلنت من خلال بلاغها، أن السلطات قررت إنهاء العمل، إبتداء من يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، بالإجراء الذي سبق واتخذته لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة.

ويأتي هذا القرار، وفقا للمصدر نفسه، إثر الانتشار الواسع لمتحور “أوميكرون” على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوروبي لاسيما القريبة منها للمغرب.

وحسب المصدر نفسه، فإنه ابتداء من يوم 23 دجنبر 2021، ستتم إعادة العمل بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين في اتجاه المملكة.

إلى ذلك، فقد شددت السلطات، على ضرورة، اتخاذ المواطنين المغاربة المعنيين بهذا الإجراء، والراغبين في العودة إلى المملكة، لمزيد من الحيطة والحذر، وذلك عن طريق اتخاذ التدابير الضرورية من أجل عودتهم قبل هذا التاريخ.

الجمعة 17 ديسمبر - 11:52
مصدر : nadorcity.com.