أخيرا.. تنظيف محيط مسجد "الحاج المصطفى" من النفايات

أخيرا.. تنظيف محيط مسجد "الحاج المصطفى" من النفايات
قامت آليات المجلس الجماعي بالناظور، اليوم بحملة تنظيف كبرى لساحة كبرى فارغة بالحي الإداري، في محيط مسجد "الحاج مصطفى" حسب وعد كان قد قدمه رئيس المجلس في نونبر المنصرم، بتنظيم حملات تنظيف للنقط السوداء بالمدينة، حيث كانت الساحة قد شهدة تراكم أطنان من النفايات والأتربة التي ألقي بها طيلة سنوات.

وباستعمال رافعات جرافة وشاحنات تابعة لشركة النظافة بالناظور، تحولت الساحة التي تعود ملكيتها إلى الخواص، إلى باحة نظيفة، كانت بالأمس القريب نقطة سوداء وسط المدينة، ومرتعا للسكارى ومدمني المخدرات، وبعض مروجيها، والمتشردين، في مشهد يقزز الزائر، وينزع الصفة الحضرية للمدينة، ويشوه المشهد العام للشارع الناظوري.

وفي حملة سابقة، كان أعضاء من المجلس الجماعي، قد زاروا محيط المسجد المذكور، والساحات المجاورة للمحكمة الابتدائية بالمدينة، وأشرفوا رفقة سليمان أزواغ على عملية تنظيف لنقط أخرى سرعان ما تحولت إلى فضاء لبيع المتلاشيات، بينما كانت في الأًصل مناطق خضراء، وهذا ما جعل المجلس يقف على إعادة تنظيفها قصد إحياء الاخضرار فيها مجددا، حيث تم تسييج تلك النقط مسبقا من طرف مصالح المجلس الجماعي.

وكانت "ناظورسيتي" قد نقلت فيديو عن ورش أشرف عليه رئيس مجلس جماعة الناظور، مرفوقا بالمستشار وليد الفايدة، وأطر الجماعة والشرطة الإدارية، قبل قرابة شهر، يصور حملة لتنظيف وتنقية الساحات المجاورة للمحكمة الابتدائية والمحافظة العقارية من الازبال والقاذورات المتراكمة هناك لسنوات.

وسخر أزواغ إمكانيات المجلس لتنظيف المساحة الفارغة بالحي الإداري، في وقت عقد فيه اجتماعا مصغرا مع الباعة الجائلين "الفراشة" من أجل إيجاد حل يمكنهم من ممارسة نشاطهم اليومي دون الإضرار ببيئة المدينة.

وتأتي هذه الحملة، بعد خرجة أولى قام بها الرئيس الجماعي في نونبر المنصرم من العام 2021، لتطهير وتنقية الوديان من تراكم النفايات، ومخلفات الهدم وذلك في إطار تنزيل برامج استباقية تحد من خطر الفيضانات.

الخميس 16 ديسمبر - 20:55



مصدر : nadorcity.com.