تعليق الحكومة على بيع "لارام" تذاكر السفر في يناير

تعليق الحكومة على بيع "لارام" تذاكر السفر في يناير
علق مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على شروع شركة الخطوط الملكية المغربية في حجز تذاكر السفر، ابتداء من فاتح يناير 2022، قائلا: “بدأت بعض المؤسسات، أو الشركات تبيع تذاكر السفر، هذا مؤشر جيد، وإيجابي”.

أضاف بايتاس، في الندوة الصحافية، التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي للحكومة: “إن كان عندهم هذا التفاؤل، لا يمكن إلا أن نكون متفائلين”.

وقال بيتاس أيضا: “القرارات نأخذها، وهذا لا يعني أننا نقرر نحو التشدد فقط، كلما ظهر أن الأمور تسير نحو الوضع الطبيعي، فنحن سنقرر إجراءات للتخفيف، وفتح الحدود”.

وأضاف المتحدث ذاته: “هذه الروح التفاؤلية أتمنى أن تكون عندنا جميعا، وهي موجودة عند الحكومة، وأتمنى أن تساعدنا المؤشرات الدولية”.

وكانت شركة "لارام" قد وعدت المواطنين بأن الأجواء ستفتح في بداية السنة الجديدة، وذلك من خلال طرحها لعدد من تذاكر السفر نحو المغرب في فاتح يناير القادم.

وأفادت وسائل إعلام مغربية، أن سيدة عالقة قامت بحجز تذكرة سفر من فرنسا إلى المغرب، على متن شركة الخطوط الملكية المغربية، في فاتح يناير.

وحسب ذات المصادر، فإن سيدة مغربية عالقة في فرنسا، أجرت اتصالات متكررة مع إحدى وكالات الخطوط الملكية في فرنسا لتغيير تذكرة السفر والعودة عبر البرتغال كان الرد هو أن كل المقاعد محجوزة إلى غاية نهاية الشهر، علما أن السيدة تقول أنها لم تتوقف عن الاتصال بالشركة منذ إعلان الحكومة إعادة العالقين.

وفي النهاية تم تغيير تذكرتها إلى فاتح يناير 2022، من مارسيلسا إلى الد ار البيضاء، وأكد موظف الوكالة لها أن الرحلات ستفتح في هذا التاريخ.

ومن جهة أخرى، كان الناطق الرسمي باس الحكومة قد قال، في تصريح صحفي، يوم أمس الأربعاء 15 دجنبر الحالي، إنه ارتباطا بالوضعية الوبائية الدولية، التي تعرف انتشارا لمتحور “أوميكرون” على المستوى الدولي.

وأشار إلى أن السلطات الوطنية قد قررت وضع ترتيبات، قصد تنظيم رحلات استثنائية لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، وأمام هذه الوضعية، فلقد قررت إنهاء هذه التدابير في غضون أسبوع واحد، أي يوم الخميس 23 دجنبر 2021.

الخميس 16 ديسمبر - 20:55
مصدر : nadorcity.com.