نفق تحت أرضي بمدخل الناظور.. لهذا أزالت وكالة مارتشيكا مدار شارع 80

نفق تحت أرضي بمدخل الناظور.. لهذا أزالت  وكالة مارتشيكا مدار شارع 80
ناظور سيتي: ك لمريني - ر بولعيون – م العبوسي

أثار أمر إزالة مدار طرقي بشارع 80 في مدينة الناظور، جدلا كبيرا في صفوف سكان المدينة، سيما وان "الرومبوان"، كانت تساهم في تخفيف الضغط على حركة السير، لكن بعد أن تمت إزالتها، أصبح المواطنون يطرحون علامات الاستفهام.

ودفع هذا الأمر بطاقم "ناظور سيتي"، إلى النزول إلى مكان المدار الطرقي من أجل البحث في الموضوع وتقديم توضيحات للساكنة، والإجابة على جميع الأسئلة المطروحة والعالقة، بلسان وكالة مارتشكيا المسؤولة عن مشروع "جنان المطار".

وفي هذا السياق، قال أسامة مالك مدير الأشغال في قطب التهيئة والبيئة بوكالة مارتشكيا، إن سبب إزالة المدار الطرقي بشارع 80 في مدينة الناظور وعدم إحداث من جديد، راجع بالأساس إلى إحداث ممر تحت أرضي في المستقبل.

وأضاف المسؤول بوكالة مارتشكيا، أن مدينة الناظور ستعرف إحداث ممرين أرضين، وذلك من أجل تخفيف الضغط على المدينة، وتسهيل عملية السير.

وأوضح مدير الأشغال في قطب التهيئة والبيئة بوكالة مارتشكيا، انه سيتم الشروع في إحداث الممرين مباشرة بعد التوصل بالاعتمادات المالية اللازمة.

وأفاد أسامة مالك، أن الأشغال التي طالت شارع 80 تندرج ضمن مشروع جنان المطار، والرامية إلى إحداث فضاءات للألعاب الخاصة بالأطفال والمساحات الخضراء.

وحسب المسؤول ذاته، فان الشارع يعرف إحداث إشارات جديدة للمرور والتي تعطي الأسبقية بشكل كبير للراجلين والدراجات، في حين دعا السائقين إلى احترام ممر الراجلين والإشارات المرورية.

وبشأن الشاحنات الكبيرة، قال أسامة مالك، إن هذه الناقلات الضخمة سيتم منعها من المرور داخل المدينة ما عادا تلك التي تتوفر على تراخيص، حيث سيتم إحداث طريق خاص بالشاحنات المتوجهة صوب ميناء بني أنصار.

الخميس 16 ديسمبر - 23:10



مصدر : nadorcity.com.