مواجهات عنيفة بين شبان ناظوريين وإسبان

مواجهات عنيفة بين شبان ناظوريين وإسبان
اندلعت مواجهات عنيفة، السبت الماضي، في مدينة "بامبلونا" الاسبانية بين شبان مغاربة ينحدرون من مدينة زايو بإقليم الناظور واخرين إسبان، الأمر الذي نتج عنه إصابات بليغة في صفوف الطرفين، واستدعى تدخل عناصر الشرطة الاسبانية.

وتعود تفاصيل الواقعة، بعد أن كان أحد الشبان المغاربة يهم بدخول ملهى ليلي بدعوة من أحد أصدقائه، وتم اعتراض سبيله من قبل شبان إسبان مستعملين ألفاظ عنصرية.

وذكرت مصادر مطلعة، أن الشاب المنحدر من مدينة زايو أثناء ولوجه للملهى الليلي تعرض لاعتداء عنصري، فيما قام حراس الملهى بمنعه من الدخول، بالرغم من أنه لم تصدر عنه أي أفعال.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الشاب جراء تعرضه للاعتداء ربط الاتصال بأصدقائه الذين كانوا يتواجدون داخل الملهى والذين حاولوا تلطيف الأجواء، لكن الاعتداءات العنصرية واللفظية التي استعملها الشبان الاسبان، أدت إلى الدخول في مشاداة.

وحسب المصادر ذاتها، فان هذه المشاداة التي كان أطرافها أيضا حراس الملهى، أدت إلى الدخول في مواجهات عنيفة استعملت فيها السيوف والغازات الكيميائية "كليموجين".

ووفق المصادر ذاتها، فان الشبان المغاربة تعرضوا لإصابات بليغة وحالتهم تدعوا إلى القلق، فيما بدورهم الشبان الاسبان إلى إصابات خطيرة.

وفور علمها بالخبر، انتقلت عناصر الشرطة الاسبانية إلى عين المكان، حيث عملت على فض الاشتباك، فيما قامت بتوقيع اربعة شبان من المشتبه تورطهم في القضية.

وفتحت عناصر الأمن الاسباني تحقيقا أمنيا لتحديد الأسباب المرتبطة بالاشتباك، فيما تواصل أبحاثها لتوقيف شبان آخرين لهم علاقة بالموضوع.

الاربعاء 15 ديسمبر - 11:54
مصدر : nadorcity.com.