"لارام" تعلن عن رحلات استثنائية جديدة من وإلى هذه الدول

"لارام" تعلن عن رحلات استثنائية جديدة من وإلى هذه الدول
كشف إعلانان جديدان لشركة للخطوط الملكية المغربية "لارام"، عن تحديثين جديدين في الرحلات الإستثنائية للشركة، كلها بترخيص خاص".

الإعلان الأول الصادر اليوم الثلاثاء 14 دجنبر، والوارد على الحساب الرسمي للارام على تويتر، قالت فيه الشركة مخبرة زبناءها: "أنه تمت برمجة رحلات استثنائية جديدة (خاضعة لترخيص خاص) من البرتغال في اتجاه المغرب في 18 دجنبر 2021".

كما أعلنت الخطوط الملكية المغربية لاحقا اليوم في إعلان آخر بأنه "تمت برمجة رحلات استثنائية جديدة خاضعة لترخيص خاص، من المغرب في اتجاه الولايات المتحدة الأمريكية، يومي 23 و25 دجنبر 2021.

و تستمر الإعلانات عن الرحلات الاستثنائية منذ صدور قرار التمديد بالإغلاق مؤخرا، قصد إجلاء العالقين، وتمكين آخرين من الوصول لمآربهم بمختلف دول العالم.

وفي سياق متصل، كانت "لارام"، أعلنت سابقا بأنه "تبعا للمعلومة التي قدمتها المديرية العامة للطيران المدني المغربي، سيتم إلغاء الرحلات الجوية الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى المغرب في كلا الاتجاهين ابتداء من 9 دجنبر 2021 على الساعة 18:43 الى غاية 31 دجنبر 2021 على الساعة 23:59".

وكشفت بأنها تستثني الرحلات المتوجهة إلى خمس دول من قرارها الأخير، مؤكدة بأن برنامج الرحلات الاستثنائية للخطوط الملكية المغربية للفترة الزمنية الممتدة ما بين 10 و13 دجنبر 2021 من المغرب في اتجاه اسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، لن يطرأ عليها أي تغيير.

وأعلنت السلطات المغربية، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين من وإلى المغرب لمدة أسبوعين، ابتداء من الإثنين 29 نونبر المنصرم على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة، نتيجة ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون، قبل أن يتم تمديد العمل بالقرار إلى غاية 31 دجنبر وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الرسمية اعتمادا على مصادر من شركات النقل الجوي.

وفي الوقت الذي كانت تعتمد فيه وكالة الأنباء الرسمية، على مصادر حكومية في نقل الاخبار المتعلقة بتدبير الجائحة واغلاق الحدود، خرجت بمعطى تمديد تعليق الاجواء والحدود البحرية في وجه المسافرين بناء على مصدر من الاوساط الجوية.

ولم تخرج الحكومة بأي بلاغ رسمي حينها، وبعد مجلسها المنعقد الخميس الماضي، تحدد فيه قرارها الأخير والرسمي بشأن فتح الأجواء أو تمديد العمل بقرار الاغلاق، بالرغم من السجال الذي عقب تسريب معطيات تتعلق برفع اللجنة العلمية لتوصية إيجابية تدعو الى الفتح الجزئي للحدود مع البلدان الأوروبية ومنع الرحلات القادمة من جنوب أفريقيا والدول المجاورة لها.

الاربعاء 15 ديسمبر - 11:54
مصدر : nadorcity.com.