الديستي تحبط عملية تهريب كمية مهمة من الحشيش.. والشرطة توقف "بارونا" بعد مطاردة هوليودية

الديستي تحبط عملية تهريب كمية مهمة من الحشيش.. والشرطة توقف "بارونا" بعد مطاردة هوليودية
نجحت عناصر الأمن التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، بناء على تعليمات دقيقة وتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ"ديستي"، زوال أمس الثلاثاء 14 دجنبر الجاري، من حجز كمية مهمة من الحشيش كانت معدة للتهريب إلى الخارج.

ومكنت هذه العملية، من حجز طن و107 كيلوغرامات من مخدر الحشيش وتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر41 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشيط في التهريب الدولي للمخدرات.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني، فقد تم تنفيذ العملية الأمنية المذكورة، بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي داخل مستودع يوجد على مستوى منطقة “الحكامة” الكائنة بضواحي جماعة طنجة.

وأضاف البلاغ، أن العملية أسفرت عن حجز سبع (07) أكياس كبيرة تزن 243 كيلوغراما من المخدرات وزورق مطاطي يشتبه في استخدامه في عمليات التهريب الدولي للمخدرات إلى الخارج.

ووفقا للبلاغ نفسه، فإن المشتبه فيه حاول خلال التدخل الأمني السالف ذكره، الفرار على متن سيارة مدنية محملة بالمخدرات.

وقد استدعت محاولة فرار الموقوف، محاصرته في مطاردة هوليودية قبل إلقاء القبض عليه ببني مكادة في مدينة طنجة.

وقد اضطر مفتش شرطة ممتاز لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية في الهواء لدفع الخطر الناتج عن مجموعة من الأشخاص الذين حاولوا عرقلة عملية توقيف المشتبه فيه.

ومكنت عمليات التفتيش المنجزة على متن سيارة المشتبه فيه من حجز 24 رزمة إضافية بلغ وزنها الإجمالي 864 كيلوغراما من مخدر الحشيش، ليصل مجموع الشجنات المحجوزة طنا و107 كيلوغراما.

إلى ذلك، فقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، وتوقيف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

الاربعاء 15 ديسمبر - 00:19

مصدر : nadorcity.com.