استثناء الناظور.. اللائحة الخامسة من التعيينات الأمنية الجديدة

استثناء الناظور.. اللائحة الخامسة من التعيينات الأمنية الجديدة
يستمر الحموشي المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني بالإفراج عن قوائم جديدة من التعيينات، حيث أصدر نهاية الأسبوع المنصرم لائحة خامسة من التعيينات الأمنية على رأس المصالح الخارجية للأمن الوطني شملت مدن الرباط، فاس، أكادير، بني ملال وبرشيد.

وتسعى المديرية العامة للأمن الوطني للتكريس لدينامية داخلية مستمرة، لتعزيز المصالح المركزية واللاممركزة للأمن الوطني برجال ونساء ذوي كفاءات مهنية ذات تجارب هامة في تدبير الشأن الأمني، علاوة على منح فرص لأطر شابة لتحميلها المسؤولية الأمنية للبلاد والمواطنين.

التعيينات التي أتت بعد أربع لوائح سابقة، والتي وقّع عليها عبد اللطيف الحموشي، شملت ستة مناصب جديدة من بينها تنصيب رئيس للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بفاس المدينة بعد أن أحيل الرئيس السابق لهذه المصلحة للتقاعد، علاوة على تنصيب أطر أمنية جديدة في مناصب قيادية في الأمن العمومي، التعيينات كانت لأربعة رؤساء جدد لدوائر الشرطة بكل من فاس بني ملال، أكادير وبرشيد التي عُيِّن بها رئيس جديد لمصلحة حوادث السير.

التعيينات الأخيرة، ركزت على معايير الكفاءة والانضباط والشخصي والمهني، حتى يتمكن الجيل الجديد من المسؤولين الأمنيين التكريس للاستراتيجية الأمنية الجديدة التي تستهدف خدمة أمن المواطن المغربي.

هذا وكان الحموشي قد وقع قبل أسبوع، لائحة وهي الصادرة للمرة الرابعة منذ متمِّ أكتوبر الماضي.

أما الحركة السابقة فهمت مدن مراكش، السمارة، طنجة، والرباط، في ستة مناصب جديدة للمسؤولية، من بينها تعيين نائب رئيس منطقة كيليز بمدينة مراكش ورئيس دائرة للشرطة بمدينة السمارة، علاوة على تعيين رئيس للهيئة الحضرية بمنطقة أمن طنجة المدينة، ورئيس للمصلحة الولائية للتوثيق والوثائق التعريفية بالرباط العاصمة.

لائحة التعيينات الثالثة والثانية عرفتا أيضا وضع إطارين أمنيين في مناصب للمسؤولية على بمصالح الشرطة القضائية اللامركزية كرئيسين، كما جرى تعيين رئيس للفرقة الحضرية للشرطة القضائية بمنطقة أمن المدينة القديمة بمراكش، ورئيس للفرقة السينوتقنية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة.

أما اللائحة الأولى، فقد شملت إطارا برتبة والي، أنيط به منصب والي أمن سطات، وآخر من الجيل الجديد عين على رأس مدرسة الشرطة بطنجة التي افتتحت، في حين الثانية شهدت تعيين واحد وعشرين مسؤولا أمنيـا.

الثلاثاء 14 ديسمبر - 00:21
مصدر : nadorcity.com.