نادي الفروسية بزايو قبلة لهواة ركوب الخيل

نادي الفروسية بزايو قبلة لهواة ركوب الخيل
يعرف نادي الفروسية بزايو إقليم الناظور، إقبالا جيدا من قبل الأشخاص الممارسين لرياضة ركوب الخيالة، إذ يقصده الهواة من أماكن مختلفة بجهة الشرق، بما فيها إقليم الناظور.

وجاءت فكرة إنشاء نادي الفروسية، للتعريف بالمؤهلات التي تزخر بها جماعة أولاد ستوت، والتشجيع على السياحة، سيما وان هذه الجماعة قريبة من نهر وادي ملوية، فضلا عن انه يتواجد بها سهل صبرة.

وقال الساهرون على النادي، إنهم يفكرون في توسيع المشروع، وإحداث مطعم، وذلك من اجل توفير جميع الظروف المواتية والمريحة لرواد نادي الفروسية.

وحسب ما كشفوا عنه فان النادي في البداية كان يتوفر على 3 خيول، وكان غالبية الممارسين لهذه الرياضة هم العائلات فقط، غير أنه بدأ يتطور بشكل تدريجي.

وأضافوا، أنهم يشرفون على تعليم رواد النادي طريقة وكيفية ركوب الخيول، وإجراء دورات بهم على مستوى المنطقة التي تتوفر على طبيعى هائلة.

وأوضحوا، أنهم يتكلفون أيضا بالخيول وتوفير الطعام لهم، وذلك حتى يستنى لأصحابها استغلالها والركوب عليها لإجراء جولات على مستوى المنطقة.

وبخصوص كيفية ولوج النادي، كشف المشرفون أنهم يتواصلون مع الرواد على موقع التواصل الفوري "انستغرام"، بغرض حجز المواعيد.

ويتواجد النادي بدوار أولاد أمهلهل بجماعة أولاد ستوت بإقليم الناظور، وذلك على مستوى الطريق الجهوية الرابطة بين جماعتي زايو ورأس الماء.

الاثنين 13 ديسمبر - 22:40

مصدر : nadorcity.com.