الملعب البلدي بالناظور.. هل سيتحول إلى اسم مولاي أحمد لعروسي خيرة

الملعب البلدي بالناظور.. هل سيتحول إلى اسم  مولاي أحمد لعروسي خيرة
قامت تنسيقية فعاليات المجتمع المدني بشمال المغربي، في وقت سابق بتوجيه رسالة وملتمس إلى المجلس جماعة الناظور، وذلك من أجل تسمية الملعب البلدي باسم الأب الروحي للرياضة الناظورية مولاي أحمد لعروسي "خيرا".

واعتبرت التنسيقية في مراسلتها أن تسمية الملعب على الراحل "خيرا"، هو بمثابة تكريم لما قدمه الفقيد الراحل من خدمات للعديد من الأجيال وخاصة الذين تعاقبوا على مختلف الفئات العمرية داخل الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم.

وقام رئيس المجلس الجماعي للناظور بالرد على هذا الملتمس، حيث أكد خلاله أنه وعلاقة بالموضوع وفي إطار الاهتمام الذي يوليه مجلس جماعة الناظور للشخصيات الرياضية التي بصمت في مجال الرياضة بالمدينة، فإن الملتمس سيؤخذ بعين الإعتبار وسيتم إحالته على اللجن الدائمة المختصة لدراسته.

وسبق أن تم إقتراح تسمية الملعب على الراحل "خيرا"، وذلك في ولاية الرئيس طارق يحيى، وتم الترحيب بالفكرة إلا أنه لم يتم تفعيلها في ذلك الوقت.

ويتطلع مجموعة من المتتبعين إلى المجلس الحالي من أجل الموافقة وتسمية الملعب باسم الأب الروحي للرياضة الناظورية، معتبرين أن المجلس يضم مجموعة من الشباب المهتمين بالرياضة ما سيجعلهم يتفاعلون بالإيجاب مع هذا المقترح.

جدير بالطمر أن الفقيد أحمد لعروسي " خيرة " ولد سنة 1921 بمدينة الناظور، وأفنى زهرة شبابه في خدمة الرياضة الناظورية عامة وكرة القدم على وجه الخصوص حيث كان وراء إحداث أول فريق كروي بالمدينة " شباب الريف " خلال عهد الحماية إلى جانب المرحوم محمد الزحيمي.

قبل أن يكون وراء بادرة تأسيس فريق هلال الناظور لكرة القدم سنة 1956، وتأطير مجموعة من اللاعبين الذين سطع نجمهم بعد ذلك في سماء كرة القدم الوطنية من قبيل حجار محمد وحماد ومبارك والشركي ميمون وخينطو والروبيو والعربي حسين اشهود وحسن بلعربي ولحبيب وبوقادوش وعلي بويدو والبكاي ومجموعة من الأسماء الأخرى.

ليتوج هلال الناظور مجهود الأب الروحي للفريق محمد لعروسي وتأطير لخيرة اللاعبين من أبناء الإقليم، بإنجاز الصعود إلى القسم الأول لكرة القدم سنة 1986.

قبل أن تأتي مرحلة التراجع بعد الإجهاز عن الفضاءات الرياضية بالمدينة والملعب البلدي السابق الذي كان من خيرة الملاعب الوطنية ليتم إحداث فندق الريف فوق البقعة الأرضية التي شهدت الفترة الذهبية لكرة القدم الناظورية.

كما كانت للراحل مولاي أحمد لعروسي مساهمات فعالة في الحقل الرياضي بإقليم الناظور خاصة كرة القدم وباقي الفروع الرياضية الأخرى مما جعله يحظى بإحترام جميع الرياضيين والأندية الرياضية الناظورية .

الخميس 2 ديسمبر - 13:54
مصدر : nadorcity.com.