فرنسا تفتح أجواءها مع الدول الموبوءة بمتحور أوميكرون

فرنسا تفتح أجواءها مع الدول الموبوءة بمتحور أوميكرون
أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية "غابريال أتال"، أمس الأربعاء 1 دجنبر الجاري، أنها ستستأنف الرحلات الجوية مع دول أفريقيا الجنوبية اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري.

وكشفت الحكومة الفرنسية أن هذه الرحلات ستخضع فقط لقيود "جذرية" تسمح فقط بقدوم المواطنين الفرنسيين ومواطني الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى دبلوماسيين.

وأوضحت أن الوافدين سيخضعون أيضا لفحص الكشف عن الفيروس، مع إلزامية الحجر 7 أيام حتى وإن كانت النتيجة سلبية، والحجر عشرة أيام في حال كانت النتيجة إيجابية.

حري بالذكر أن المفوضية الأوروبية، أصدرت توصيات استباقية، دعت من خلالها إلى ضرورة وقف الرحلات مع جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد.

ومن جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة العالمية، أنها ستطالب باتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

ويذكر أن عدد من العلماء والمختصين، كانوا قد توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا، قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد للفيروس التاجي، والذي أطلق عليه العلماء اسم "بوتسوانا" في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور "أوميكرون".

الخميس 2 ديسمبر - 13:54
مصدر : nadorcity.com.