لقاء تواصلي لتوضيح وتبسيط المستجدات الجديدة لمهن التعليم+فيديو

لقاء تواصلي لتوضيح وتبسيط المستجدات الجديدة لمهن التعليم+فيديو
عقدت السيدة المديرة الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة الناظور الأساتذة”سامرة”  لقاء تواصليا مع بعض المنابر الإعلامية المحلية والوطنية خصص لتوضيح وتنوير الرأي العام حول اعتماد الوزارة لمستجدات جديدة لولوج مهن التربية والتدريس.

وشكرت  المديرة بعد كلمتها الترحيبية،المجتمع الناظوري ككل على اهتمامهم بالتعليم والشأن التربوي .وركزت على تبسيط المستجدات الخاصة بمبارة التعليم 2021.ومنها:

– سن 30 سنة كحد أقصى فالهدف منه  هو جذب مترشحات ومترشحين  قادرين على الابداع ولهم قابلية الالتزام لخدمة المدرسة العمومية وبالتالي مواكبة الاستراتيجية الوطنية بحكم تحكمهم في الكفايات والمستجدات التربوية،وكذالك الاعتماد على النشاط والحيوية بالقسم وهو ماسيمكنهم من التدرج والتكوين بشكل مستمر  في مسارهم المهني.

ومن جانب اخر كشف”قلعي عمار” رئيس القسم الإقليمي للإمتحانات ان عملية الانتقاء القبلي لاجتياز المباراة الكتابية مبنية على معايير موضوعية وصارمة تبرز كفاءة المترشح(ة

عدد سنوات الإجازة)ورغبته في البحث عن الشيء الذي يجعله قادرا على الاستيعاب والمساهمة في تطوير العملية التعليمية وجودتها.

وردا على شرط ضرورة توفر المترشح على  الميزة في الباكالوريا والميزة في الإجازة أو هما معا وكذا السنوات التي قضاها المترشح(ة

قبل نيل شهادة الإجازة إضافة إلى سنة الحصول عليها قال بان المترشحين الذبن تم قبول ملفاتهم كلهم في كفة وسيتم اعتماد معابر التميز بشكل تسلسلي .

هذا وقالت المديرة ان الحاصلين على شهادة الإجازة في التربية فهم معفيين من الإنتقاء ،وذالك برغبة من الوزارة في تشجيع مسارات التكوين الجامعي المتخصص في الشؤون التربوية .

وأكدت السيدة المديرة على lettre de motivation رسالة تحفيزية يقدمها المترشح(ة)كوثيقة إلزامية الهدف منها تقييم الرغبة والاستعداد ومدى حب المترشح(ة

لممارسة مهنة التدريس, وسيتم الاعتماد عليها في الاختبارات الشفوية .Advertisement

29 نوفمبر 2021



مصدر : ariffino.net.