الحق في الصحة في ظل جائحة كورونا.. موضوع ندوة حقوقية بمشاركة متخصصين بالناظور

الحق في الصحة في ظل جائحة كورونا.. موضوع ندوة حقوقية بمشاركة متخصصين بالناظور
شهدت قاعة الندواة الخاصة بدار المحامي بمدينة الناظور، عشية اليوم السبت 27 نونبر الجاري، تنظيم ندوة حقوقية، بعنوان "الحق في الصحة في ظل جائحة كورونا"، من تنظيم الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

الندوة أطرها عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، والوجه الحقوقي البارز على المستوى الوطني والدولي، بحيث سجل النشاط الحقوقي، حضور متخصصين ومهتمين من مختلف شرائح المجتمع الناظوري.

وعرفت الندوة الحقوقية، تفاعلا كبيرا من طرف النخبة المشاركة، بحيث تم طرح أهم المحاور والنقط المتعلقة بالحق في الصحة في ظل جائحة كورونا، وكذا التطرق لمجموعة من الإجراءات التي شنتها الدولة في تدبير المرحلة.

وفي تصريح خص به ناظورسيتي، قال عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن الندوة ذات أهمية كبيرة بالنسطة للإطار الحقوقي، بحيث تم التطرق من خلالها لثلاث محاور مهمة،

وهي الحق في الصحة، والتطرق لأهم الاختلالات التي تعيشها المنظومة الصحية بالمغرب، إضافة إلى الاختلالات التدبيرية التي عرفتها مرحلة جائحة كورونا.

وأضاف غالي، أن المحور الثالث عرف التطرق لمناقشة أهم مستجدات جائحة كورونا، من قبيل المتجدد أوميكرون في أفريقيا، والتخوف الذي يعيشه العالم من انتشار الفيروس المستجد.

ومن جهته أشار محمد أمين أبيدار، رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور، أن الندوة تأتي في إطار الدينامية التي يعرفها الإطار الحقوقي في ولايته الحالية، مشددا على أن إستضافة عزيز غالي يهدف إلى الرفع بمستوى النقاش بالإقليم.

الاحد 28 نونبر - 20:25



مصدر : nadorcity.com.