اجتماع اللجنة الطبية الإقليمية بالناظور للبت في طلبات الإعفاء من التلقيح ضد فيروس كورونا

اجتماع اللجنة الطبية الإقليمية بالناظور للبت في طلبات الإعفاء من التلقيح ضد فيروس كورونا
عقدت اللجنة الطبية الإقليمية بالناظور، يوم أمس الثلاثاء 23 نونبر الجاري، في مقرها بالمركز الصحي المسجد، اجتماعا خاصا لدراسة طلبات الإعفاء من التلقيح ضد فيروس كورونا.

وقد ترأست هذا الاجتماع رئيسة اللجنة، الدكتورة نسرين العامري، وهي مندوبة الصحة بإقليم الناظور، وبحضور أعضاء اللجنة المتكونة من أطباء متخصصين، من بينهم طبيب الإنعاش، والأمراض التنفسية والصدرية، وكذا الأمراض التعفنية، وعدد من الأطباء الاخرين.

وقد تم البت في عدد من الطلبات التي تقدم بها المواطنون والمواطنات، وتم الحسم فيها، منها ما سيتم تلقيحه بحضور أطباء متخصصين، ومنهم من سيتم إعفائه بشكل نهائي من التلقيح.

وشددت مندوبة الصحة، الدكتورة نسرين العامري، على ضرورة اخذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة وعدم التهاون.

ودعت إلى التقييد بالتدابير الاحترازية، من قبيل غسل اليدين بالصابون او التعقيم، وكذا التباعد وارتداء الكمامة.

ومن جهة اخرى، وقالت العامري، أن المندوبية اشتغلت بتنسيق مع مختلف السلطات الإقليمية المحلية والأمنية ومؤسسة الهلال الأحمر، على تسهيل العملية لفائدة المواطنين، مشيرة إلى أن الإقليم عرف تجهيز مجموعة من المراكز خولت تحقيق أرقام مهمة في هذا الإطار.

وأضافت المتحدثة، أن إقليم الناظور سجل تلقيح أزيد من 70 في المائة من المواطنين أي أكثر من 345ألف شخص، بالجرعة الأولى، في حين تم تطعيم أزيد من 78 في المائة من المتمدرسين، أي أكثر من 32 ألف متمدرس تلقوا الجرعة الأولى ضد كورونا.

كما دعت العامري، جميع المواطنات والمواطنين، إلى الانخراط في حملة التلقيح ضد وباء كورونا من أجل الحصول على المناعة الجماعية.

الخميس 25 نونبر - 14:12

مصدر : nadorcity.com.