اسبانيا تقرر ابقاء اغلاق حدود مليلية مع الناظور الى اجل غير مسمى

اسبانيا تقرر ابقاء اغلاق حدود مليلية مع الناظور الى اجل غير مسمى
قررت السلطات الاسبانية، تمديد سريان قرار إغلاق معبري سبتة ومليلية المحتلتين، إلى غاية إشعار آخر، في إطار الإجراءات المرتبطة بالحالة الوبائية العالمية.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، إن هذا الإجراء يأتي في إطار معايير تطبيق تقييد المؤقت للرحلات غير الضرورية من الدول الثالثة إلى الاتحاد الأوروبي ودول شنغن، لأسباب ترتبط بالأزمة الصحية الناجمة عن كوفید-19.Advertisement

وذكرت صحيفة “الفارو” الإسبانية، أنه “حسب قرار وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا فإن المعابر الحدودية التي تفصل سبتة ومليلية عن بقية التراب المغربي ستظل مغلقة”، مضيفة أن هذا الإغلاق سيظل ساري المفعول حتى إشعار آخر”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه وفقا لهذا القرار يظل المغرب خارج قائمة البلدان التي تم رفع القيود المؤقتة المفروضة على السفر غير الضروري من دول أخرى إلى الاتحاد الأوروبي والبلدان المنتسبة إلى شنغن لأسباب تتعلق بالنظام العام والصحة العامة بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.

يذكر أن إغلاق المعابر الحدودية التي تفصل مدينتي سبتة ومليلية عن ترابهما المغربي، جاء تزامنا مع تفشي فيروس كورونا المستجد في مارس من العام 2020، وهو الإجراء الذي تم تمديد سريانه في عدة مرات، رغم تحديد تواريخ محتملة لإعادة النشاط إلى هذه النقاط الحدودية.

23 نوفمبر 2021
مصدر : ariffino.net.