العبوضي يطير إلى الكوت ديفوار للمشاركة في ورشة عمل حول الهجرة والتنمية

العبوضي يطير إلى الكوت ديفوار للمشاركة في ورشة عمل حول الهجرة والتنمية
شارك صالح العبوضي، النائب الثاني لرئيس مجلس جهة الشرق، يومي 17 و18 نوفمبر الجاري، في ورشة عمل متعددة الأطراف تتعلق بالهجرة والتنمية التي احتضنتها العاصمة الإيفوارية ابدجان.

وحسب بلاغ لمجلس جهة الشرق، فإن هذه الزيارة تأتي في إطار في إطار تنزيل مشروع تفعيل التعاون جنوب جنوب في مجال الهجرة الممول من طرف الاتحاد الأوروبي و بدعوة من وكالة الخبرة الفرنسية المكلفة بإنجاز هذا المشروع و بتكليف من رئيس المجلس.

وشارك، في الورشة، صالح العبوضي النائب الثاني لرئيس المجلس مرفوقا بمحمد زروالي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتعاون، وذلك بهدف تبادل الخبرات و التجارب الرائدة في مجال الهجرة و التنمية بين المغرب و الكوت الديفوار و السنغال و مالي.

وأضاف البلاغ، أن أشغال هذا اللقاء تميزت بالعرض الذي قدمه نائب رئيس الجهة حيث بسط فيه مختلف البرامج والأنشطة التي انخرط فيها المجلس لتنزيل السياسات الوطنية في مجال الهجرة والتنمية.

كما كان هذا اللقاء مناسبة للتعرف على ما تم القيام به من طرف مختلف الفاعلين في الهجرة كمحور اساسي له دور في التنمية الترابية.

وعلى هامش ذلك، عقد وفد مجلس الجهة لقاءات عمل مع كل من ممثلي جهة كاي و السيد Alain Richard Donwahi وزير المياه والغابات ،(رئيس جهة Nawa ) حيث تمحورت الجلسة حول سبل تفعيل بنود اتفاقية الشراكة بين الجهتين.

كما عقد لقاء ثانيا مع Baba Ndiaye رئيس جهة kaolack السنغالية، شمل تتبع الطرفان لتفاصيل مشروع استقبال الطلبة السينغاليين المستفيدين من منحة مجلس جهة الشرق لمتابعة الدراسة في مؤسسات التكوين المهني بالجهة.

الاحد 21 نونبر - 23:59

مصدر : nadorcity.com.