حزب فوكس يشوه وضعية الناظور..ينتقد شروط المغرب لفتح معابر مليلية ويهدد ب”ورقة الجزائر”

حزب فوكس يشوه وضعية الناظور..ينتقد شروط المغرب لفتح معابر مليلية ويهدد ب”ورقة الجزائر”
عاد حزب “فوكس” في مليلية المحتلة، مجددا، إلى انتقاد المغرب، بسبب الشروط، التي يفرضها للعودة إلى فتح الحدود مستقبلا، واصفا الحكومة الإسبانية بالخانعة، والخاضعة.

وقال كبير الحزب اليميني المتطرف في الجيب المحتل، خوسي ميغيل تاسيندي، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية، إن “المغرب، كما الحال دائما، هو الذي يقرر كل شيء، الوقت، والشروط.. وإسبانيا ما عليها سوى القبول بالخضوع للشروط المفروضة علينا”.Advertisement

وأشار المسؤول عن هذا التنظيم، المعروف بعدائه للمغرب أن مليلية، التي عانت الإغلاق الكامل، لما يزيد عن سنة، بدأت تستعيد نبضها، وعافيتها التجارية، والاقتصادية، بآفاق مستقبلية، من بينها استعدادها لإنشاء خط بحري تجاري مع الجزائر، يربط ميناء مليلية بميناء الغزوات.

واعتبر أن المناطق المتاخمة لمعابر مليلية المحتلة، عانت خلال السنوات الماضية من اكتظاظ السيارات، والعربات، و”أطنان القمامة”، متسائلا: “ما الذي ستجلبه لنا الحدود المفتوحة مع المغرب؟”.

يذكر أن المغرب قرر، في مارس من عام 2020، إغلاق جميع المعابر المؤدية من وإلى مليلية المحتلة، في إطار التدابير، التي سنتها السلطات، للحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا، وهو القرار، الذي أثار سعار مجموعة من التيارات المعادية للمغرب بإسبانيا، كان أبرزها؛ حزب فوكس، الذي لم يفوت أية مناسبة لمهاجمة المغرب، ومصالحه، خصوصا خلال فترة الأزمة السياسية غير المسبوقة بين المغرب، وإسبانيا، السنة الجارية.

21 نوفمبر 2021
مصدر : ariffino.net.