وزير العدل يعفي ابن الناظور من منصب مدير الموارد البشرية والقرار يلقى انتقادات واسعة

وزير العدل يعفي ابن الناظور من منصب مدير الموارد البشرية والقرار يلقى انتقادات واسعة
قام عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، بإعفاء ابن زايو باقليم الناظور ، فؤاد محيي من منصب مدير الموارد البشرية بالوزارة. وذلك بعد أيام من مطالبته بتقديم استقالته من منصبه دون أن يستجيب فؤاد لرغبة الوزير.

ونال هذا القرار انتقادات واسعة وسط أطر وزارة العدل، بالنظر للكفاءة التي أبان عنها ابن زايو في تدبيره لمديرية الموارد البشرية، كما أنه معروف وسط أطر وموظفي الوزارة بحسن خلقه.Advertisement

ويعتقد مهتمون أن قرار عبد اللطيف وهبي لم يكن قرارا لأسباب متعلقة بعمل فؤاد محيي على رأس الموارد البشرية، بل لرغبة الوزير في تنصيب أحد مقربيه في هذا المنصب.

فيما ذهب محللون إلى اعتبار القرار محاولة لإبعاد فؤاد محيي من منصب رفيع وكبح طريقه داخل الوزارة، خاصة أنه كان ينافس بقوة ليكون وزيرا للعدل.

وسبق لوزير العدل السابق، الاتحادي محمد بن عبد القادر، أن اقترح فؤاد محيي لشغل منصب المفتش العام لوزارة العدل، للكفاءة التي أظهرها في تدبيره للموارد البشرية، غير أن رئيس الحكومة السابق، سعد الدين العثماني رفض ذلك، دون تقديم مبررات.

من جهة أخرى، أعلن وزير العدل عن فتح باب الترشح لشغل منصب مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بالوزارة، بعدما قدم المدير السابق طلبا لإعفائه من مهامه.

وأفادت مصادر مطلعة بأن مدير التجهيز وتدبير الممتلكات عزا طلب إعفائه إلى أسباب شخصية، غير أن المصادر ذاتها كشفت أن هذا الطلب جاء بناء على طلب من عبد اللطيف وهبي شخصيا حتى لا يضطر إلى تحريك مسطرة الإعفاء.

20 نوفمبر 2021
مصدر : ariffino.net.