فيصل أبرشان: لم أرفع دعوى قضائية ضد سليمان ازواغ وما يتم ترويجه مجرد إشاعة

فيصل أبرشان: لم أرفع دعوى قضائية ضد سليمان ازواغ وما يتم ترويجه مجرد إشاعة
أكد فيصل أبرشان عضو المجلس الجماعي للناظور عن حزب الأصالة والمعاصرة في تصريح هاتفي لناظورسيتي، أنه لم يقم برفع أي دعوة قضائية ضد رئيس المجلس الجماعي للناظور سليمان أزواغ ولا أي عضو أخر من المجلس الجماعي، وأن ما يتم الترويج له هو مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة.

وأضاف فيصل أبرشان في تصريحه أنه تفاجأ بالعديد من الاتصالات، تستفسره عن رفعه دعوة قضائية ضد سليمان أزواغ، ونفى بشكل قاطع أن يكون له أي علاقة بدعوة قضائية أو ما شابه ذلك، مبرزا أن بعض أعضاء المعارضة تقدموا بدعوى قضائية، أقحموا فيها إسمه، دون علمه .

وجدير بالذكر أن محكمة الإستئناف الإدارية ستبث في ملف الطعن الذي تقدم به حكيم شملال خلال الأيام القليلة القادمة في حق 8 أعضاء من المجلس الجماعي للناظور، ضمنه الرئيس سليمان أزواغ.

وأكدت مصادر خاصة لناظورسيتي على أن أغلبية الأعضاء قد حصلوا يتوفرون على إستقالات قانونية من طرف أحزابهم.

جدير بالذكر ان المحكمة الإدارية بوجدة صباح يوم الخميس 14 أكتوبر الماضي قضت برفض الطعن الذي تقدم به رفيق مجعيط عضو المجلس الجماعي للناظور والنائب البرلماني، ضد سليمان أزواغ رئيس المجلس الجماعي للناظور.

وسبق أن تقدم رفيق مجعيط بطعن ضد إنتخاب سليمان أزواغ وذلك بعد الدورة التي تم فيها إنتخاب الرئيس والمكتب المسير، إلا أن المحكمة رفضت الطعن الذي تقدم به.

إلا أن رفيق مجعيط وحسب مصدر خاص قام بوضع ذات الملف والطعن لدى محكمة الإستئناف بالرباط دعما للطعن الذي تقدم به حكيم شملال عضو المجلس الجماعي عن حزب الإشتراكي الموحد.

من جهة ثانية، يعرف المجلس الجماعي الحالي، المرؤوس من لدن سليمان أزواغا، انسجاما في تشكيلته، وذلك نظرا لتوزيع المهام كل حسب اختصاصه، على أن يتم في الأيام القليلة القادمة خلال دورة استثنائية انتخاب أعضاء اللجان ورؤساء هذه الأخيرة ونوابهم.

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، فإن عضوية اللجان الدائمة ستؤول لأغلبية أعضاء المجلس الجماعي، بالإضافة إلى فريق المعارضة وذلك وفقا لما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي 113:14 المتعلق بالجماعات.

إلى ذلك، فتسعى بعض الأطراف التابعة للمجلس الجماعي السابق، إلى التشويش على الجهود التي يبذلها سليمان أزواغ وفريقه، وذلك بهدف عرقلة مجموعة من المشاريع التنموية التي خرجت خلال هذه المناسبة عن كل ما هو مصلحي وعقاري كما ألفت الساكنة في الفترات الماضية.

الجمعة 19 نونبر - 23:58
مصدر : nadorcity.com.