شاهدوا.. السيول تجرف سبتة المحتلة وتسجل خسائر مادية جسيمة

شاهدوا.. السيول تجرف سبتة المحتلة وتسجل خسائر مادية جسيمة
تعرضت مدينة سبتة المحتلة في غضون الساعات الأخيرة الماضية، لعاصفة ماطرة تسببت في حدوث سيول ذات أضرار جرفت أخضر و يابس المدينة.

و ذكر الإعلام الإسباني بأن تحذيرات مسترسلة زمنيا أطلقتها الأرصاد الجوية أمس، تحذر فيها الساكنة من وقوع كارثة وشيكة.

و قد شهدت جميع أنحاء المدينة السليبة، فياضانات شكلت سابقة كارثية على غرار ما تعرضت له مليلية قبل أشهر.

و ذكرت إلفارو الإسبانية بأن الأرصاد الجوية الاسبانية لا تزال إلى حدود الساعة تحذر من استمرار سوء الأحوال الجوية، مع تراجع قليل في نسبة حدة التساقطات إلى غاية نهاية الأسبوع.

هذا و خلفت الفيضانات أمس خسائر مادية فادحة في كل من مارينا، طريق بنزو بالقرب من شاطئ بينيتيز، وأحياء سكنية مثل ابرزها حي ألمدربا، والأراضي المنخفضة للسوق المركزي ، وعبر جسر كيميديرو أو لوما كولمينار.

و في تفاصيل الخسائر، اقتحمت السيول بعض المنازل والمتاجر في سبتة، في حي خوان كارلوس الأول، كما قطعت التساقطات الرعدية في أحياء كارلوس الأول ولوس روساليس، الماء و الكهرباء، وجرفت السيارات.

مشاهد مروعة تداولها مغاربة قاطنين بسبتة المحتلة، و كذا اسبان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، و تظهر الأخيرة تضرر بعض المناطق و تدخل إدارة الإطفاء، التي تعمل بالفعل في المنطقة بعد تلقيها عدد المكالمات، فيما تسلم الأرواح من الكارثة، ظل الهلع سيد الموقف جسدته نداءات استغاثة لمواطنين يطلبون النجدة بعد أن أصيبوا بالهلع نتيجة المياه المتدفقة وصوت الرعد القوي وحبات البرد التي تهاطلت بقوة .

الجمعة 19 نونبر - 20:59



مصدر : nadorcity.com.